إنجاز “الأسود” في مونديال قطر ينعش السياحة الوطنية

ساهم إنجاز المنتخب الوطني في انتعاش قطاع السياحة، وذلك حسب تقرير “كارما”، الشريك الخبير في تولي مهام الرصد الإعلامي بواسطة أساليب ذكية ومتطورة، تقريرها حول مشاركة المغرب في كأس العالم 2022.

وأوضح التقرير الذي يحمل عنوان، “قياس وضوح الرؤية التي اكتسبها المغرب من خلال مشاركته في كأس العالم”، على زيادة رؤية المغرب بنسبة 8 بالمئة في وسائل الإعلام الرئيسية، وحسن من نسبة الوصول للمملكة بـ24 في المئة، الأمر الذي انعكس إيجابا على السياحة المغربية.

وبحسب التقرير، فقد “لوحظ ارتفاع في النشاط السياحي من قبل وكالات الحجز، التي أعلنت عن زيادة الحجز الفندقي، بحيث أتاح كأس العالم للمغرب الفرصة للقيام بحملة تسويقية مكنته من ترسيخ قيمه الاجتماعية، كما سمحت مشاركة المغرب المتميزة في كأس العالم بالارتقاء بالثقافة المغربية إلى واجهة المشهد العالمي، وحولت المشجعين المغاربة إلى سفراء فعليين للهوية والتقاليد المغربية”.

وفي نفس السياق، تم تصنيف المغرب من قبل صحيفة “واشنطن بوسط”، كأفضل وجهة سياحية لسنة 2023، كما تم استعمال كلمة المغرب كثيرا في محرك البحث “جوجل” من قبيل السياحة في المغرب، والسفر إلى المغرب.

وأبرز التقرير، أن هذا النجاح التاريخي يمثل فرصة حقيقية للمغرب، للنهوض به كوجهة سياحية رئيسية، ليس بالنسبة للأوروبيين وحسب، وإنما الآسيويين أيضا.

بلادنا24خديجة حركات

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *