إلقاء أكثر من 12 كيسا للمخدرات من طائرة بفرنسا

أفادت مصادر في قوات الأمن وسلطات الملاحة الجوية الفرنسية، أنه تم اعتراض طائرة سياحية فوق منطقة نائية في فرنسا في نهاية الأسبوع المنصرم، من قبل طائرة مقاتلة، ما دفع بقائد الطائرة الصغيرة إلى إلقاء أكثر من 12 كيساً يُشتبه في احتوائها مخدرات.

وحسب تقارير إعلامية متطابقة، فقد تم إرسال واحدة من أحدث المقاتلات الفرنسية لمراقبة الطائرة السياحية ذات المقعد الواحد فوق منطقة أرديش النائية، السبت، بعد تحليقها عبر مجال جوي محظور قرب محطة نووية، وبعدما كانت تناور بشكل مريب.

وقال في هذا الصدد، ناطق عسكري لوكالة “فرانس برس” أنه “مع اقتراب الطائرة المقاتلة من نوع رافال، شهد الطيار الحربي على سلوك مريب للغاية في قمرة القيادة (للطائرة السياحية)”، مضيفا أنه “خلال بضع دقائق، رأى الباب مفتوحاً والطرود تُلقى من الجوّ”.

وفي سياق متصل، أفاد مكتب المدعي العام المحلي في بيان أن “المهرّب المشتبه به، وهو مواطن بولندي مدان في جريمة سابقة مرتبطة بالمخدرات، تم إيقافه بعدما حط في مهبط للطائرات في لانا بمنطقة أرديش”.

وأضاف المكتب أن “المحققون عثروا على حوالى 15 طرداً على الأرض تحتوي على ما يُقدّر بنحو 30 كيلوغراماً من مسحوق أبيض يتم تحليله، بالإضافة إلى عثورهم على أكثر من 45 ألف يورو (49 ألف دولار) في قمرة القيادة للطائرة المسجلة في بولندا، وكذلك في حقيبة الطيار”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *