إسدال الستار على مهرجان الحي المحمدي للكوميديا

أسدل الستار، أمس الأحد، على مهرجان الحي المحمدي للكوميديا بحضور ثلة من نجوم الشاشة المغربية من ممثلين ومخرجين، والذين حضروا لتشجيع مواهب الحي في الكوميديا.

وسعت لجنة تحكيم المهرجان، المكونة من الفنانة السعدية أزكون، والفنان حسن فولان، على متابعة وتأطير جميع المواهب الشابة التي قدمت على خشبة الحي المحمدي كل ما لديها من موهبة وحب للكوميديا، وسط تفاعل الجمهور الغفير، الذي حج إلى المسرح من مختلف مناطق ومدن المملكة.

وفي تصريح لـ“بلادنا24”، أكدت السعدية أزكون، عن سعادتها الكبيرة بالمشاركة في النسخة الثانية لمهرجان الحي المحمدي للكوميديا، مشيرة أنها ابنة الحي الذي كبرت ونشأت بين أسواره ووسط مرافقه، وبين جميع المواهب التي غدت اليوم نجوما في الساحة المغربية.

الفنانة أكدت أن مستوى المهرجان في دورته الثانية، ينافس كبار المهرجانات في المغرب، مشيدة بالتنظيم والأنشطة الموازية المدرجة في البرنامج، مع حضور ومشاركة ثلة من الشباب الموهوبين ونجوم الساحة الفنية.

وقد تلقت السعدية أزكون تكريما خاصا في حفل الختام الخاص بالمهرجان، حيث عبرت عنه قائلة: “لهذا التكريم مكانة خاصة، لأنه في مدينتي وفي قلب الحي الذي ترعرت فيه منذ صغري، لذلك أنا فرحة جدا وسعيدة بهذه التجربة”.

وقد كان لحضور الفنان حسن فولان، لمسة خاصة في هذا المهرجان، خاصة وأنه من قيدومي الخشبة ومحبي الفن بجميع أنواعه، وهو ما عبر عنه في تصريح لـ“بلادنا24”، قائلا: “أنا سعيد للغاية بحضوري في هذا المهرجان الذي يضم رسالة فنية عميقة، فالحي المحمدي ليس كباقي أحياء البيضاء، له مكانته الخاصة وهو منبع العديد من المواهب المتنوعة، التي أضحت اليوم من أشهر نجوم المغرب”.

كما شهد المهرجان حضور غيثة عصفور، كضيفة شرف، والتي قدمت عرضا فكاهيا خلف إعجابا في صفوف الجمهور، فبشخصية “صبكلاو” وعشقها لأغاني الراي، سعت الفنانة إلى أن تبلغ رسالة عميقة تتعلق بالأساس عن مكانة المرأة والرجل في المجتمع، ومختلف أنواع العلاقات التي من الممكن أن تجمع بينهما، في قالب كوميدي ساخر وسط تفاعل كبير من الجمهور الحاضر.

وعن مشاركتها في المهرجان، أكدت غيثة عصفور في تصريحها لـ“بلادنا24”، أنها فخورة بانضمامها للمشاركين في هذا الحدث الفني المهم، الذي يمثل لها مكانة خاصة، مشيرة أن شخصية “سهام” التي تجسد في عرضها هي واحدة من نساء الحي المحمدي.

وتنوعت فقرات وأنشطة حفل الاختتام، بين عروض فكاهية للمتسابقين ونجوم الكوميديا المغربية، كما عبر الفنان يوسف بوروش، لـ“بلادنا24”، عن إعجابه بالمهرجان وفرحه بالانضمام للمشاركين، سعيا منه لإضافة الفرجة والمتعة لجميع سكان حيه.

وقد قدم هذا الفنان فقرة غنائية خلفت إعجابا في صفوف الجمهور الحاضر، ليختتم المهرجان بإعلان الفائز في المسابقة وتكريم عدد من الحاضرين، على رأسهم الفنان محمد ظهرا، الذي أشاد بجهود مسؤولي الحي المحمدي في تعزيز الثقافة والنهوض بمواهب الحي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *