أمزكار صاحبة “مذكرات مثلية” تلجأ للقضاء بعد توصلها بـ 145 تهديد بالقتل

بلادنا24 – الرباط |

أفادت الكاتبة المغربية فاطمة الزهراء أمزكار، صاحبة رواية “مذكرات مثلية”، التي تم سحبها من معرض الكتاب، في تصريحاتها الصحفية، بأنها توصلت بحوالي 145 تهديدا بالقتل من طرف مجموعة من الأشخاص، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفعها إلى اللجوء للقضاء من أجل حمايتها.

فبعد الضجة الإعلامية التي أثيرت حول رواية “مذكرات مثلية”، وسحب معرض الكتاب لهذه الرواية، تعرضت الكاتبة أمزكار لمجموعة من التهديدات، حيث قالت بأنها لم تكن تتوقع أن يتم سحب روايتها من معرض الكتاب بهذه الطريقة، لأن هناك فقط أشخاص محكومين في قضايا الإرهاب هاجموها، ولم يرقهم عنوان الرواية، في حين أنها كانت تنتظر أن تكون هناك ردة فعل نقدية أو سلبية اتجاه مضمون الرواية وليس عنوانها.

كما أكدت الكاتبة، بأنه تم سحب الرواية بناء على العنوان، بحيث لم يتجرأ أحد على قراءتها والتطرق بمضمونها، الذي يعالج ظاهرة الاغتصاب بصفة عامة، والاغتصاب الزوجي، والتحرش الجنسي، وزواج القاصرات، والبيدوفيليا وغيرها من القضايا المجتمعية التي يحاول الكثير التغطية عنها وعدم الحديث عنها.

وفي المقابل أشارت الكاتبة، بأن الرواية كان الهدف منها بخصوص موضوع المثلية الجنسية، هو تصحيح بعض المفاهيم لدى المجتمع المغربي حول المثليين، وأن الرواية تعالج عدة مواضيع أخرى مجتمعية لها أهمية وينبغي التطرق إليها.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *