رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

وزير العدل عبد اللطيف وهبي يتصل بفاتي جمالي ويعدها بـ”المساواة”

بلادنا24 – صفاء بورزيق ا 

أكدت الفنانة المغربية، فاتي جمالي، أن وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، تفاعل مع طلبها بخصوص  تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة، وتعديل الحقوق المتعلقة بحقوق المرأة.

وأشارت مليحة العرب، في مقطع فيديو، عبر خاصية “الستوري”، على حسابها بموقع تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام”، أنها تلقت اتصالا هاتفيا من فاطمة بركان، مستشارة وزير العدل، مبرزة أن الوزير قرأ جميع التعاليق وأخدها على محمل الجد، كما أن الوزارة بصدد دراسة المشكل، واعدا إياها بتغييرات في القريب العاجل.

وللإشارة فإن الفنانة فاتي جمالي، نشرت تدوينة عبر حسابها الرسمي بموقع “انستغرام”، بمناسبة عيد الأم، قائلة: “أنا مبغاش نحتافل بعيد الأم، بغيت نحتافل بحقوق الأم”.

وأكدت  أن المرأة تحتاج لأبسط حقوقها، والمتمثلة في المساواة بين الجنسين، وليس معايدتها في مواقع التواصل الاجتماعي، قائلة: “الأم ممحتاجاش نهار نكتبوا عليها جملة في مواقع التواصل الاجتماعي، المرأة والأم محتاجة نعطيوها أبسط حقوقها، محتاجا المساواة لي ديما كنت كنسمع عليها ولكن مع الأسف مكيناش، إذا كنت أنا كأم معنديش الحق ناخد بالطاقة الوطنية ولا جواز السفر المتعلق بولدي، لمجرد أنني امرأة، ولكن الرجل يقدر ياخدو بلا موافقة الأم”.

وتابعت حديثها بالقول: “أين هي المساواة؟ كيقولك لا، المرأة تقدر تهرب بولدها، على ماشاء الله شحال من راجل هرب بولادو وخلا المرأة غادي تحماق، أنا مع المساواة، الحق لي تعطى للأب عطيه للأم “.

وأضافت: “أنا كأم حملت وتوحمت وتكرفصت فالحبالة وفالولادة وفالرضاعة كجميع الأمهات، وتكرفصت فالطلاق وعندي الحضانة إتفاقيا، وأنا لي كنضرب تمارة على ولدي وكنصرف عليه بحالي بحال بزاف ديال الأمهات المغربيات. أنا معنديش مشكل مع الشخص، قد ما عندي مشكل مع القانون، لي خصو يعطيني قيمتي فالمجتمع. منذ شهور ولدي بلا أوراق، ودابا خصني نطلع ونهبط فالمحاكم باش ناخد هد الحق لمجرد أني امرأة”.

 

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *