أكبر مدينة في نيوزيلندا تستعد لاستقبال إعصار غابرييل

أفاد راديو نيوزيلندا التابع لشبكة “سي إن إن”، أمس الأحد، أن المدارس في جميع أنحاء أوكلاند بنيوزيلندا ستغلق أبوابها اليوم الاثنين، حيث تستعد أكبر مدينة في الدولة الجزيرة لوصول إعصار غابرييل.

وقال المصدر، إن أكثر من 36 مدرسة وجامعة ستغلق أبوابها، على الرغم من عدم وجود أمر رسمي من وزارة التعليم، في حين أن شبكة الحافلات ستقلل أيضًا من خدماتها.

ووفقًا لـمركز الخدمات بنيوزيلاندا “New Zealand MetService”،  تم بالفعل تسجيل رياح شديدة القوة فوق الجزيرة الشمالية أمس الأحد، حيث وصل بعضها إلى 140 كم في الساعة.

وقالت ليزا موراي، رئيسة اتصالات الطقس في المركز، “لا أتذكر وقتًا كانت فيه الجزيرة الشمالية بأكملها في حالة تحذير من الرياح”، مضيفة، “هذا نظام طقس ضخم مترامي الأطراف يؤثر على البلاد. ومن المتوقع هطول أمطار غزيرة ورياح في العديد من مناطق الجزيرة الشمالية، مصحوبة ببحار استثنائية على طول الشواطئ الشمالية والشرقية، واندفاع كبير للعواصف بالقرب من مركز الإعصار وقبله بقليل”.

وفي الوقت نفسه، مع إغلاق غابرييل، قالت شركة طيران نيوزيلندا إنها ألغت العديد من الرحلات الدولية طويلة المدى يوم الاثنين، وكذلك رحلات تاسمان وجزيرة المحيط الهادئ، والخدمات المحلية داخل وخارج أوكلاند، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وفي مؤتمر صحفي مع وسائل الإعلام المحلية يوم الأحد، دعا رئيس الوزراء النيوزيلندي كريس هيبكينز، مرة أخرى السكان في جميع أنحاء أوكلاند لتقليل السفر غير الضروري، وحث أولئك الذين يمكنهم العمل من المنزل للقيام بذلك.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *