أعمال عربية مثيرة للجدل تعرض في النصف الثاني من رمضان

مع اقتراب حلول النصف الثاني من شهر رمضان، ينطلق عرض أعمال درامية عربية جديدة، ابتداء من يوم الجمعة المقبل، وذلك مباشرة بعد انتهاء بث عدد من المسلسلات، من قبيل “كامل عدد”، “الهرشة السابعة”، “مذكرات زوج”، “وأخيرا” وغيرها.

وينتظر الجمهور بتشوق كبير باقة متنوعة من المسلسلات القصيرة، التي تضم ثلة من النجوم، أبرزها مسلسل “تلت الثلاثة”من بطولة الفنانة غادة عبد الرازق، الذي تجسد من خلاله ثلاث شخصيات توأم، من تأليف هبة الحسيني وإخراج حسن صالح، بمشاركة مجموعة من الفنانين البارزين في الساحة الفنية، من بينهم مي سليم، أحمد مجدي، ليلى أحمد زاهر، صلاح عبد الله وغيرهم، كما يعرض هذا الأخير على قناة النهار في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء.

علما أن المسلسل واجه خلال الفترة الماضية، اتهامات بالسرقة قبل عرضه، من طرف كاتبة تدعى سوو شاهين، التي وجهت إنذارا لمنتج العمل من أجل وقف التصوير.

أما الفنانة منة شلبي ستطل على الجمهور في مسلسل “تغيير جو”، من تأليف منى الشيمي، وإخراج مريم أبو عوف، الذي يعرض على “قناة mbc مصر”، يوميا على الساعة العاشرة مساء، إلى جانب مجموعة من نجوم الدراما المصرية، من قبيل إياد نصار، ميرفت أمين، شيرين، أحمد مالك وغيرهم.

وتتقمص منة شلبي خلال المسلسل، شخصية “شريفة” مهندسة ديكور تعيش أزمات اجتماعية بسبب الحالة الصحية الصعبة التي تمر منها والدتها، ومع توالي الأحداث تضطر هذه الأخيرة للسفر إلى لبنان، فيتغير مسار حياتها هناك.

ويشار إلى أن المسلسل تم توقيف تصويره لمدة، بسبب تورط الفنانة منة في قضية المخدرات، والضجة التي رافقت الواقعة خلال الآونة الأخيرة، إضافة إلى معاقبتها على ما أسند إليها، من إحرازها جوهر الحشيش المخدر، بقصد التعاطي، في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وبدورها، تعود الفنانة دنيا سمير غانم  إلى الدراما التلفزيونية، بعد غياب طويل دام ثلاث سنوات، حيث تشارك في مسلسل “جت سليمة” المكون من 15 فقط، ويشاركها البطولة كل من الفنان خالد الصاوي، محمد سلام، هالة فاخر وغيرهم.

كما يعرض المسلسل على قناة “سي بي سي” في تمام الساعة الثامنة وخمسة وأربعين دقيقة مساء.

ومن جهتها، تعود الفنانة منى زكي بشكل مختلف وجديد كعادتها، في مسلسل بعنوان “تحت الوصاية” الذي رافقه جدل كبير خلال الفترة الماضية، بعد الكشف عن البوستر الرسمي للعمل، حيث ظهرت فيه منى بحواجب كثيفة مرتدية الحجاب وتبدو شاحبة وغير مرتبة، ليتهمها البعض بكونها تسيء للمرأة المحجبة وتجسد مختلف الصور النمطية عنها، ووصل الأمر إلى المطالبة بتوقيفه قبل عرضه.

المسلسل من تأليف خالد وشيرين دياب وإخراج شاكر خضير، بمشاركة مختلف الفنانين، من بينهم نسرين أمين، رشدي الشامي، علي الطيب، مها نصار، وغيرهم.

ويتناول هذا الأخير المكون من 15 حلقة، قصة سيدة ثلاثينية صعيدية وأرملة، تقرر العمل في الصيد إلى جانب الرجال، بعدما توفي زوجها وترك لهل طفلان يحتاجان للرعاية.

ولا ننسى الفنان أحمد السقا الذي يخوض تجربة جديدة لأول مرة، من خلال مسلسل “حرب”، المكون من 10 حلقات، تدور أحداثه في إطار تشويقي ويشارك في بطولته محمد فراج، أحمد سعيد عبد الغني، سارة الشامي وآخرين، من تأليف هاني سرحان، وإخراج أحمد نادر جلال.

ويجسد أحمد السقا، دور قائد لمجموعة داخل تنظيم إرهابي، فيما يطارده الفنان محمد فراج الذي يتقمص شخصية ضابط بالأمن الوطني، ومن المقرر عرضه عبر قناة “ON” اعتبارا من يوم 21 رمضان، في تمام الساعة التاسعة مساء.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *