أسلحة ومبالغ ومخدرات.. تفاصيل تفكيك شبكة يتزعمها مغاربة بكتالونيا

تمكنت عناصر الحرس المدني الإسباني، من توقيف 17 شخصًا معظمهم من المواطنين المغاربة، ومصادرة 4.5 طن من الحشيش وخمسة أسلحة، في عملية على مستوى خليج فالكاركا في بلدة سيتجيس الإسبانية، وذلك بعد تحقيقات تعود إلى عام 2019، وبلغت ذروتها في 30 غشت الماضي بعملية ميدانية على ساحل الغراف في البلاد ذاتها.

وحسبما ذكرت صحيفةإل كاسوالإسبانية، فإنه منذ عام 2019، تاريخ انطلاق التحقيق، صادرت عناصر الحرس المدني 5.7 طن من الحشيش، و600 ألف يورو وخمسة أسلحة نارية، وتم اعتقال 50 شخصًا.

وخلال هذه الفترة، تمت مصادرة شحنات المخدرات في عدة أماكن على الساحل الكاتالوني، التي كان يشارك فيها دائمًا نفس الأوجه، وهم مجموعة من تجار المخدرات الذين جعلوها متاحة لتجار التجزئة في جميع أنحاء كتالونيا، حيث بدأ الأمر برمته بضبط 510 كيلوغرامات من الحشيش في منطقة فالنسيا، حسبما يقول المصدر الإعلامي نفسه.

ومن هناك، قاد التحقيق السلطات الأمنية إلى تنفيذ عمليات مصادرة كبيرة، مثل تلك التي تمت في يونيو 2022 خلال مداهمة في بلدة فيغيريس، حيث تمت مصادرة 270 كيلوغرامًا من الحشيش و240 ألف يورو نقدًا، ثم بعد شهرين، تم ضبط كميات من المخدرات خلال عمليتين أخريين في منطقة فاليرانا، وفي بيكس يوبريغات، وفي تاراغونا، تم على إثرها القبض على شخصين اثنين.

وعلى إثر ذلك، تمكن المحققون من التأكد من أن الشبكة الإجرامية المعنية كانت تجهز لوصول كمية كبيرة من الحشيش نهاية شهر غشت المنصرم إلى منطقة الغراف، حيث تم وضع جهاز خاص بتدخل مجموعة التدخل السريع (GAR) لاعتراض العديد من طرود الحشيش في ثلاث مركبات متوقفة بمنطقة الرصيف الصناعي بفالكاركا بسواحل الغراف، مموهة من قبل الصيادين .

وفي البداية، تورد الصحيفة الإسبانية، أوقفت قوات الحرس المدني 14 شخصا واعترضت مركبتين، فيما تمكن الثالث من الفرار، قبل أن تعترضه دورية، بفضل البوابات الممتدة على الطريق، مما أدى إلى ثقب إطارات السيارة المشبوهة.

وبالإضافة إلى الـ4.5 طن من الحشيش، كانت هذه الشاحنة تحتوي على خمسة أسلحة، من بينها سلاحان حربيان جاهزان للإطلاق، فيما يؤكد المصدر نفسه أن من بين الموقوفين، هناك قاصر من جنسية مغربية مقيم في إسبانيا بطريقة غير شرعية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *