أرانتشا غونزاليز تؤكد مساندتها لقرار الحكومة الداعم لمقترح الحكم الذاتي

بلادنا24 – زاز الوالي |

أكدت وزيرة الشؤون الخارجية الإسبانية السابقة، أرانتشا غونزاليز لايا، في تصريحات صحافية، احترامها للقرارات التي تتخذها الحكومة الإسبانية.

وفيما تجنبت إبداء رأيها بشكل مباشر بخصوص الموقف الإسباني الجديد الداعم لمبادرة الحكم الذاتي، أكدت غونزاليز لايا، أنها “مخلصة ومسؤولة للغاية فيما يخص قرارات الحكومة التي أنتمي إليها. إنه الحد الأدنى من الولاء المؤسسي الذي يتمتع به المرء”.

إلى ذلك، أكدت الوزير السابقة، استعدادها لاستقبال زعيم جبهة البوليساريو، في إسبانيا مجددا، في حالة مرضه، على غرار استقباله الأول في 18 أبريل 2021.

وقالت أرانتشا غونزاليز لايا، أنها سترحب بزعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، مرة أخرى لأسباب إنسانية، مع الأخذ بعين الاعتبار كونه مواطنا إسبانيا، بالنظر لامتلاكه الجنسية الإسبانية.

وأضافت وزيرة الخارجية الإسبانية السابقة، أن عدم القيام بذلك، يعادل ارتكاب جريمة خطيرة، تتمثل في رفض تقديم المساعدة لشخص إسباني.

وكانت محكمة سرقسطة الإسبانية، قد حفظت الدعوى القضائية المرفوعة ضد وزيرة الشؤون الخارجية الإسبانية السابقة، أرانتشا غونزاليز لايا، تلك المتعلقة بسماحها بولوج زعيم البوليساريو للتراب الإسباني بهوية مزورة، دون خضوعه للإجراءات القانونية اللازمة، لاسيما في ظل القضايا المرفوعة ضده بالمحاكم الإسبانية، والمرتبطة بالإغتصاب والتعذيب وممارسة إنتهاكات جسيمة في مجال حقوق الإنسان.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *