أبرشان يدعو مارلاسكا إلى إنشاء خط بحري يربط مليلية بميناء الناظور

بلادنا24 – كمال لمريني |

دعا زعيم حزب التحالف من أجل مليلية، مصطفى أبرشان، وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، إلى إنشاء خط ملاحي بين مدينة مليلية المحتلة وميناء بني أنصار الواقع بالنفوذ الترابي لإقليم الناظور. كما عبر عن شكره لوزير الداخلية الإسبانية، لالتزامه بإعادة فتح حدود مدينة مليلية يوم 17 ماي الجاري.

وحسب ما أعلنت عنه صحيفة “الفار ودي مليلية”، الناطقة باللغة الإسبانية، فإن مصطفى أبرشان، انتهز الفرصة أثناء توجيهه الطلب لوزير الداخلية الإسبانية، للمطالبة بإنشاء الخط البحري.

ويرى أبرشان، أن هذا الخط البحري في حال إنشائه، سيفيد التجارة وحركة الركاب والأمن والسياحة، معلنا أنه يسعى إلى تقييم هذا المقترح “حتى يتمكن من المساهمة بشيء جديد ومثمر في العلاقة الحدودية الجديدة مع المغرب”.

وكان زعيم حزب التحالف من أجل مليلية، قد وجه رسالة لوزير الداخلية الاسباني، يدعوه فيها لإعادة فتح حدود مدينة مليلية المحتلة في أسرع وقت ممكن، وهي الرسالة التي تجاوب معها “مارلاسكا”، وأعلن أنه سيتم فتحها خلال الأيام المقبلة.

ويشار إلى أن ميناء بني أنصار الذي يطالب مصطفى أبرشان ربطه بميناء مليلية، يقع في مدينة بني أنصار المحادية لحدود مدينة مليلية المحتلة ذات الحكم الذاتي والخاضعة للسلطات الاسبانية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *