منتدى يسلط الضوء على أدوار الشباب في السياسات العمومية للحماية الاجتماعية

ينظم منتدى المواطنة، اليوم الجمعة، بالمحمدية، الدورة 33 للأكاديمية السياسية للشباب الديموقراطي، حول موقع وأدوار الشباب في السياسة العمومية للحماية الاجتماعية، وتمكين الحقوق والحماية الاجتماعية للشباب. وستستمر هذه الدورة إلى غاية بعد غد الأحد.

وتندرج هذه الدورة، وفق بلاغ للمنتدى، في إطار لقاء تفاعلي، بتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، وبشراكة ودعم من مؤسسة “فردريش نومان”، يروم إلى “دعم أدوار وقدرات المجتمع المدني الشبابي على مواكبة السياسات العمومية للحماية الاجتماعية ومساءلتها، والترافع حول ضمانها وحمايتها للحقوق الاجتماعية للشباب وإدماجه ومشاركته”.

ووفق ذات البلاغ، فإن هذا اللقاء يأتي “لتأهيل مجموعة من أطر جمعيات الشباب والمنظمات الشبابية الحزبية والنقابية، وعدد من الباحثين الشباب، وتشجيعهم على التفاعل مع مجموعة من المسؤولين العموميين والخبراء في السياسات العمومية والحقوق الاجتماعية والشبابية”.

ويسعى اللقاء أيضا، لـ”توضيح المرجعيات الدولية للحقوق والحماية الاجتماعية للشباب، ومرتكزات وتوجهات السياسة العمومية المندمجة للحماية الاجتماعية والتزاماتها، إضافة إلى البيئة القانونية والتنظيمية والمؤسساتية لتحقيق الحماية الاجتماعية”، وفق البلاغ.

وأضاف المنتدى، أنه “من الضروري الاهتمام بموقع الشباب في السياسية العمومية والقانون الإطار للحماية الاجتماعية، مع الأخد بعين الإعتبار شروط ومسؤوليات وآليات ضمان الحقوق والحماية الاجتماعية للشباب، إضافة إلى أدوار المجتمع المدني الشبابي في مواكبة السياسة العمومية للحماية الاجتماعية ومساءلتها”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *