سناء عكرود تحيي ذكرى الفنان الراحل الطيب الصديقي

لطالما تتقاسم الفنانة سناء عكرود مع متابعيها أفكارها وآراءها حول العديد من المواضيع، كما تعبر عن إعجابها أحيانا ببعض المواهب، ثم تشيد بزملائها الفنانين ومختلف أعمالهم التي تروقها، وذلك عبر صفحتها الرسمية بمنصة “انستغرام”.

وفي هذا الصدد، تحدثت الفنانة سناء عكرود عن الفنان الراحل الطيب الصديقي، مذكرة بمساره الفني الحافل بالعطاء ومختلف الصفات التي يتسم بها، ثم وصفته بـ”الشخصية الفنية التي لن تتكرر”.

وتقاسمت عكرود فيديو، عبارة عن وثائقي حول مسار الفنان المسرحي الطيب الصديقي، يتضمن شهادات أصدقائه وأقرب الناس إليه في حقه، حيث يتحدثون عن علاقتهم الخاصة به، مرفق بتدوينة مفادها: “سي الطيب الصديقي الله يرحمه من أروع الشخصيات وأكثرها كرما وغزارة في العطاء، حظيت بشرف التعرف عليه والتحدث إليه، كان قارئا كبيرا بذكاء عال مثير للإعجاب، شخصية مثقفة جدا، كانت نكته دائما حاضرة، ملغومة، ساخرة ببديهة سريعة وذكية، شخصية فنية لن تتكرر”.

جدير بالذكر، أن الطيب الصديقي كان يعد الأب الروحي للمسرح في المغرب، وساهم في التعريف به سواء في أوروبا أو في العالم العربي، حيث ترجم واقتبس أكثر من ثلاثين عملا دراميا، وكتب أكثر من ثلاثين نصا مسرحيا باللغتين العربية والفرنسية، ثم أخرج العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية والأشرطة الوثائقية، ناهيك عن مشاركته في عدد كبير من الأفلام الأوروبية والعالمية وتتلمذ على يده العديد من الفنانين الذين بصموا اسمهم في الساحة الفنية اليوم.

ولد سنة 1937 بمدينة الصويرة وتوفي سنة 2016، بعد صراع طويل مع المرض، تاركا وراءه مسارا فنيا طويلا حافلا بالإبداع، وسيظل قدوة ومثال يحتذى به للجيل الصاعد من الفنانين.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *