يحيى الفاندي يتحدث لـ”بلادنا24″ عن مشاركته في سلسلة “خو خواتاتو”

شكل كل من الفنان يحيى الفاندي وعدنان موحجة ثنائيا فنيا مميزا، إذ عملا على تأليف العديد من الإنتاجات الفنية، سواء الدرامية أو الكوميدية، على غرار “قضية العمر” و”حفيد الحاج” و”همي ولاد عمي” و”جبال الريح” و”ولا عليك”، “جروح”، “كنيناتي” وغيرها.

وسيطلان مرة أخرى على الجمهور المغربي، في عمل كوميدي جديد، خلال شهر رمضان، بعنوان “خو خواتاتو”، الذي أشرفا على تأليفه وتولى مهمة الإخراج عبد الرفيع عبديوي.

وفي تصريح لـ“بلادنا24″، كشف الفنان يحيى الفاندي عن تفاصيل أكثر حول السلسلة، معربا: “سلسلة خو خواتاتو كتابة مشتركة مع الأخ عدنان موحجة، اشتغلنا معا في عدة أعمال سابقة، أجسد فيها دور رضا، خطيب واحدة من أخواته، فهي عبارة عن عمل اجتماعي في إطار كوميدي”.

مسترسلا: “حاولنا التركيز على المواقف الكوميدية التي تقع داخل كل أسرة مكونة من عدد كبير من الأفراد، واخترنا سبع بنات وأخ وحيد يعتبر الكفيل والمعتني بهن، خاصة بعد رحيل الوالدين”.

وتابع يحيى: “عندما تكون العائلة كبيرة وذات طابع تقليدي، نرى أن هناك العديد من المواقف الكوميدية التي يعيشونها مع بعضهم البعض، شخصيا ترعرعت في أسرة تتكون من سبعة أفراد، الكوميديا كانت حاضرة بقوة في بيتنا”.

مضيفا: “لذلك حرصنا من خلال السلسلة على تجسيد مواقف بسيطة وطريفة، وابتعدنا عن التهريج، أتمنى أن تنال إعجاب الجمهور”.

ومن جهة أخرى، رد الفنان يحيى الفاندي على الانتقادات التي تطال السيتكومات والأعمال الكوميدية، المعروضة في شهر رمضان، قائلا: “في رأيي، إذا لم تكن الانتقادات، لن نستطيع العمل أو التطور، فمن الواجب والضروري أن نتلقاها، لكن في الكوميديا لا يوجد إجماع، لأن كل شخص له ذوق خاص ومختلف عن غيره”.

واختتم حديثه بأسلوب مرح: “ممارسة النقد باتت عادة، نجد ميسي كأحسن لاعب في العالم، لا يسلم من الانتقادات”.

جدير بالذكر أن سلسلة “خو خواتاتو”، من المقرر عرضها على القناة الثانية كل يوم إثنين مع الساعة العاشرة مساء طيلة شهر رمضان، وتتميز بمشاركة ثلة من الوجوه الفنية، نذكر منها هند بنجبارة، دعاء اليحياوي، مريم الزوبير، بديعة الصنهاجي، مونية المكيمل، فضيلة بنموسى وغيرهم.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *