الجمعية الوطنية لمصممي الأزياء.. مولود جديد لصناع القفطان المغربي

زفت أنامل مصممي الأزياء المغربية، خبر التضامن والتعاون حفاظا على الهوية المغربية الخاصة بالزي التقليدي المتضمن في القفطان المغربي، وذلك بالإعلان عن الانطلاقة الفعلية للجمعية الوطنية لمصممي الأزياء المغاربة.

وصرحت مريم بلخياط، مصممة أزياء والكاتبة العامة لجمعية مصممي الأزياء المغربية لـبلادنا24″، أن تأسيس الجمعيةيأتي في سياق الرغبة في تحصيل وتحقيق مجموعة من الأهداف التي تخدم مصلحة ومستقبل المصمم المغربي، وتأطيرا لمجال عمله وتطويره”.

وأردفت المتحدثة قائلة: “الجمعية تسعى لخلق العديد من الورشات التكوينية والتوجيهية التي ستوجه بشكل كبير المسار المهني للمصممين والمبدعين المولوعين بالقفطان المغربي، كما سنسعى بكل جهد لتنظيم عروض أزياء سنوية داخل وخارج المغرب، لنعرض من خلالها مختلف ابتكارات العارضين وإبداعاتهم على مختلف المستويات المتعلقة بالثقافة المغربية التقليدية منها والعصرية“.

وعرف حفل الافتتاح حضور عدد كبير من المصممين والمصممات، الذين عرضوا للحضور مجموعة من التشكيلات المتنوعة، من القفاطين المغربية التي زجت في كل تفصيل منها بروح الثقافة والهوية المغربية.

وصرحت المصممة سليمة البسوني لـبلادنا24″، أنها جد فخورة بكونها فردا من أعضاء هذه الجمعية، التي ستساعدها كما باقي المصممين، على توفير جميع حقوق الملكية والتعرف على سيرورة تقديم عروض الأزياء ومعرفة جميع الطرق الممكنة للتنقل بين مختلف دور الأزياء وإقامة العروض داخل وخارج أرض المغرب.

وامتزجت صورة الافتتاح، برونق الألوان الفاتحة منها والداكنة، فترى في القصات والأثواب المتنوعة عبق الأصالة المغربية، التي لا تزال متشبة بخدمةالمعلم والتنبات والعقيق”، وكل تفاصيل الصناعة التقليدية المغربية.

وصرحت المصممة المغربية، نسرين زكي بقالي، لـبلادنا24″، أنها سعيدة بانضمامها للعمل والتأطير ضمن الجمعية المغربية لمصممي الأزياء المغربية، على اعتبارها فرصة مميزة لخلق تعاون بناء بين جميع مصممي المغرب، وصولا بالثقافة والمنتوج المغربي للعالمية، حدا لجميع الاضطهادات والسرقات التي تحدث على مستوى التصاميم والأفكار، التي أضحت في متناول من هب ودب دون عناء، كما أنها فرصة لخلق فضاء إبداعي يوفر البيئة الملائمة للابتكار والمضي قدما بالموضة المغربية بمختلف تفاصيلها.

وتفتح الجمعية أبوابها أمام جميع مصممي المغرب دون قيد أو شروط، غير التفاني والصدق وحب المهنة، فهي على مبدأ الأصالة والحفاظ على معالم الموضة المغربية متشبعة وسائرة لإيصال الهوية الثقافية المغربية للعالمية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *