ياسين أحجام يكشف لـ”بلادنا24″ تفاصيل “حدائق الأسرار” وجديده الفني

يشارك الفنان المغربي، ياسين أحجام، بعرضه المسرحي “حدائق الأسرار”، في مهرجان المسرح العربي، وهو العمل الذي يجمع عددا من الفنانين، عاشقي خشبة المسرح، على رأسهم الممثلة المغربية، جليلة التلمسي.

ياسين أحجام، صرح لـ”بلادنا24“، أن مسرحية “حدائق الأسرار”، تعالج العديد من القضايا المرتبطة بالأسرة، والمشاعر التي تتخلل هذه العلاقة، دون القدرة على الإفصاح عنها، والاعتراف بها بشكل مباشر، مضيفا أن هذا التعثر ينتج بشكل أولي عن بعض المشاكل، التي يعيشها الأزواج فيما بينهم.

وأضاف الفنان “طريقة أداء الممثلين، الموسيقى التي تم توظيفها، مع الرؤية الفنية للمخرج، في مختلف مناحي العمل، كان لها دور الكبير في خلق عمل فني مسرحي مميز جدا”.

ما الدور الذي تجسده ضمن مسرحية “حدائق الأسرار”؟

الدور الذي أقوم بتجسيده، هو دور الأب الذي يمتاز بسلطته القوية على جميع أفراد أسرته، وفي نفس الوقت، هذا الأب يعيش في مختلف أطوار أحداث القصة، انهيارا تدريجيا، نتيجة مجموعة من المشاكل التي يعيشها مع زوجته، حيث سيعيش الزوج عزلة وجودية صريحة، في علاقته مع زوجته وابنته.

ما جديدك في جانب الأعمال المسرحية الأخرى؟

انتهيت من تصوير مسرحية ستبث قريبا على القناة الأولى، تحت عنوان “قاسم والضاوية”، من إخراجي، وتشخيص كل من، قدس جندل، والممثل الشاب، مالك أخميس، أما التأليف فكان لمحمد زيطان.

ما تعليقك عن الانتقاد الذي رافق المهرجان الوطني للمسرح بتطوان؟

أظن أنه من الأفضل أن نتجاوز ما وقع، ونمر لما هو أفضل، يقع في المهرجانات مثل هكذا سوء فهم، أو عدم الرضى عن النتائج التي تفرزها اللجنة المنظمة، لذلك أفضل أن لا يطول الأمر أكثر، ويتجاوز أيام المهرجان، لأن ماوقع قد وقع، اللغو فيه أكثر لن يغير شيئا، لذلك يجب أن نمر ونركز على الإبداع.

شاركنا تفاصيل مشاركتك في مسلسل “هل ياترى يعود”؟

“هل يا ترى يعود”، من إخراج محمد نصرات، أتقاسم بطولة تجسيد أدواره مع عدد من الفنانين المغاربة، على رأسهم الفنانة فاطمة خير، التي دائما ما أتشارك معها في عدد من الأعمال الفنية، كونها فنانة أعتز بها وأتشرف بمشاركتها أي دور، أما عن قصة المسلسل، فيسلط الضوء على عدد من المشاكل التي ترافق مرحلة ما بعد الطلاق، فعندما يقع الطلاق بين الزوجين، يخلق معه عدد من المشاكل، كمسؤولية تربية الأطفال.

بلادنا24 مهى الفطيري

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *