هند بنجبارة: “عافاك أبابا” يجسد لحظات من حياتي الواقعية

تحضر الفنانة المغربية، هند بن جبارة، لعدد من الأعمال التلفزية الجديدة، ومن أبرز الشخصيات التي أكدت الممثلة على مكانتها الخاصة في مسارها المهني والفني، هي شخصية زينب ضمن السلسلة التلفزية “عفاك أبابا”.

وفي تصريح خصته الفنانة، هند بنجبارة، لـ”بلادنا24“، أكدت أن فكرة السلسلة من إبداع الفنان الكبير، محمد الجم، يأخد دور الأب فيها الفنان المغربي، رشيد الوالي، مشيرة إلى أنها تحترم بشدة كل من الجم والوالي، الذي احتضنها وساعدها بشكل كبير طيلة فترة تصوير السلسلة.

حدثينا أكتر عن قصة سلسلة “عفاك أبابا”؟

تدور أحداث السلسلة في قالب نقدي وكوميدي، يحكي قصة أب يعمل كمدير مدرسة، يتقاعد ويفكر في السفر مع زوجته إلى مولاي يعقوب، كخطوة بسيطة يحتفي من خلالها الزوج بتقاعده، تتابع الأحداث بطرح العديد من المشاكل والعراقيل، التي تنسج بشكل دوري من طرف أبنائه، وتضطره في كل مرة لتأجيل السفر.

الأحداث مليئة بالمواقف الطريفة والكوميدية، لكن في عمقها رسالة قوية، تترجم حياة الموظف البسيط، الذي أصبح أكبر أحلامه أن يسافر، على اعتبار أن أصل هذا الحلم هو حق بسيط، قد يتاح لأي إنسان عادي.

أين هي هند بن جبارة من قصة هذه السلسلة ؟

الدور الذي أشخصه في سلسلة “عفاك أبابا”، يحمل اسم زينب، ابنة الأب المتقاعد، تلك الفتاة الشابة البسيطة، التي تهيم في حب شاب تزوجت به، بالرغم من أن أب والدها لم يستلطفه قط، ودائما كان يظنه شخصا سيئا مخادعا، ما يربط الإثنين أنهما لم ينجبا أي أطفال، ودائمي الاستعانة والتواكل على الأب، فهذا الأخير هو الحل لكل مشكل يقع بين الزوجين.

شخصية زينب تجمع بين متناقضين، الأول أنها امرأة حساسة وعاطفية محبة، والثانية أنها امرأة تربت مند الصغر على الرياضة وتعلم فنون الدفاع عن النفس، وهذا بالضبط ما يضيف للمواقف كوميديا أكثر.

شاركينا زملائك الذين يشاركونك تجسيد شخصيات السلسلة؟

هناك العديد من الفنانين المغاربة، يأخد دور الأب، الفنان رشيد الوالي، والأم هي الفنانة، سعدية أزكون، يأخد دور إخوتي كل من الممثل يحيى الفاسي ومراد حميمو، وزوجاتهم، سحر الصديقي وفاطمة الزهراء الحرب، ومهدي فولان في دور زوجي في القصة.

كيف كانت أجواء التصوير والكواليس؟

استغرق منا التصوير حوالي عشرة أسابيع، قمنا بتصوير أحداث القصة في مدينة القنيطرة، على اعتبار أنها أول تجربة عمل لي بها، وفعلا كانت تجربة رائعة، أشجع الجميع على العمل هناك، فهي مدينة مضيافة وسكانها جميلون للغاية، رحبوا بنا وساعدونا في العديد من الأشياء.

مذا تمثل سلسلة “عفاك أبابا” لهند بنجبارة؟

بالنسبة لي، أعتبر أن هذه السلسة هي باب مفتوح سيقدم لي الكثير من الأشياء الجميلة، على جميع المستويات المهنية منها والشخصية، بالإضافة لهذا، فأبي رجل تعليم، ووجدت فعلا أن العديد من المواقف متشابهة فعلا مع الواقع، وسبق لي أن مررت منها حرفيا مع عائلتي، لذلك أتمنى أن تنال إعجاب المشاهدين المغاربة.

بلادنا24مهى الفطيري

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *