ياسين أحجام يحضر فعاليات النسخة الـ32 من أيام الشارقة المسرحية

حرص الفنان ياسين أحجام على حضور فعاليات النسخة 32 من  أيام الشارقة المسرحية، المنعقدة في الإمارات العربية المتحدة يوم 13 مارس والممتدة إلى غاية 19 مارس، إلى جانب ثلة من المسرحيين في العالم العربي.

وشارك أحجام متابعيه، يوم أمس الثلاثاء، صورا وفيديوهات توثق الحدث عبر صفحته الرسمية بمنصة “فيسبوك”، يظهر من خلالها وهو يقدم مداخلة ويبدي رأيه حول إحدى المسرحيات المعروضة بعنوان “قائمة الخديج” من إخراج عبد الرحمن الملا، معلقا: “أثارني العرض كثيرا واستمتعت بهذه الفرجة الأكاديمية والمتقنة على مستويات متعددة، أولها التصور الواضح للمخرج المسرحي، الذي استطاع أن ينجز فرجة مسرحية ترتكز على النص أولا، يتضمن حمولة فلسفية متميزة، وأكثر ما أبهرني وفاجئني هو اشتغال المخرج على عنصر الإضاءة، هذه الأخيرة خلقت لنا فضاءات وأزمنة جديدة، هذا العنصر كان متقنا في العرض، وهنا أتساءل كمخرج مسرحي هل تم تدريب الممثلين يوميا مع الإضاءة”.

وأرفقها بتعليق جاء فيه: “جانب من مداخلتي في الندوات التطبيقية بقصر الثقافة ضمن فعاليات أيام الشارقة المسرحية في دورتها 32 برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للإتحاد، حاكم الشارقة”، معبرا عن امتنانه بحضوره، ممثلا المسرح المغربي.

وانهالت العديد من التعليقات على المنشور من طرف أصدقائه وزملائه الفنانين، يشجعونه ويتمنون له كل التوفيق والنجاح، أبرزهم الممثلة فاطمة حركات التي علقت: “تبارك الله عليك ياسين أحجام”، والفنان المسرحي الشاب أمين ساهل الذي كتب: “فخور بك صديقي شرفت الفنانين المغاربة”.

ويشار إلى أن فعاليات النسخة الـ32 من أيام الشارقة المسرحية، انطلقت مساء الاثنين الماضي بقصر الثقافة، بمشاركة 14 عرضا وبحضور أكثر من 100 مشارك وضيف من مختلف الأقطار العربية.

وافتتحت الدورة الجديدة بمسرحية “رحل النهار” لفرقة مسرح الشارقة الوطني؛ بمناسبة فوزها بجائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، لأفضل عمل مسرحي في نسختها التي نظمت في مدينة الدار البيضاء من 10 إلى 16 يناير الماضي.

جدير بالذكر أن الفنان ياسين أحجام تألق مؤخرا فيي مسرحية “حدائق الأسرار”، من إخراج محمد الحر، مجسدا دور البطولة رفقة المبدعتين جليلة التلمسي وهاجر الحميدي.

عرض مسرحي حقق نجاحا كبيرا وحصد عدة جوائز في مهرجانات عربية، أبرزها جائزة أفضل عمل متكامل، وجائزة أفضل إخراج، إلى جانب أفضل سينوغرافيا، ثم أفضل أداء نسائي من نصيب الممثلة جليلة التلمسي، في مهرجان أيام قرطاج المسرحية بتونس.

وتدور أحداث القصة المسرحية، حول أسرة ثرية تتكون من أب وأم وابنتهما، وتبدو العلاقة بين الزوجين متذبذبة ومتوترة بسبب زواجهما التقليدي، ومع ذلك يحاول الأب أن يفرض على ابنته طريقة الزواج التقليدية برجل ثري لا تحبه فتقرر الفتاة الهروب ليلة زفافها وتلقى حتفها في حادث أليم.

كما يشارك هذا الأخير في أعمال تلفزية التي سترافق الجمهور المغربي خلال شهر رمضان، من قبيل مسلسل عايشة من إخراج داني يوسف وسيناريو فاتن اليوسفي، يعرض حاليا على القناة الأولى، إلى جانب مجموعة من الفنانين، أبرزهم الفنانة راوية، فاطمة الزهراء بناصر، ماريا نديم، ربيع الصقلي، أحلام الزعيمي وغيرهم.

ولا ننسى مشاركته في مسلسل “هل ياترى يعود” لمخرجه محمد نصرات، إذ تحدث  الفنان ياسين أحجام سابقا لـ“بلادنا24” عن تفاصيل العمل، معربا: “هل يا ترى يعود”، من إخراج محمد نصرات، أتقاسم بطولة تجسيد أدواره مع عدد من الفنانين المغاربة، على رأسهم الفنانة فاطمة خير، التي دائما ما أتشارك معها في عدد من الأعمال الفنية، كونها فنانة أعتز بها وأتشرف بمشاركتها أي دور، أما عن قصة المسلسل، فيسلط الضوء على عدد من المشاكل التي ترافق مرحلة ما بعد الطلاق، فعندما يقع الطلاق بين الزوجين، يخلق معه عدد من المشاكل، كمسؤولية تربية الأطفال”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *