ولد الرشيد يستقبل رئيسة برلمان مالاوي ووفدا رفيع المستوى 

استقبل رئيس جماعة العيون، مولاي حمدي ولد الرشيد، مرفوقا بأعضاء المجلس الجماعي، وفدا رفيع المستوى من دولة مالاوي، تتقدمه رئيسة الجمعية العامة، كاثرين گوتانا هارا، ومجموعة من أعضائه.

واستعرض رئيس المجلس الجماعي للعيون، رفقة رئيسة البرلمان الملاوي، والوفد المرافق لها، العلاقات الثنائية المغربية المالاوية، والسبل الكفيلة بترقيتها وتعزيز الانفتاح المالاوي على الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، تجسيدا للموقف المالاوي الداعم للوحدة الترابية.

وقدّم مولاي حمدي ولد الرشيد، خلال المحادثات رفقة الوفد المالاوي رفيع المستوى، عرضا تفصيليا شاملا عن التنمية السوسيو اقتصادية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمملكة، يحاكي بشكل مباشر تطلعات الساكنة المحلية بقيادة الملك محمد السادس.

وبَسَطَ رئيس جماعة العيون خلال المباحثات، جملة من الأرقام والمعطيات حول التحول التنموي الذي تعرفه الأقاليم الجنوبية ومدينة العيون نموذجا، وكذا المشاريع والأوراش التنموية التي تقف جماعة العيون على تنفيذها على مستوى البنية التحتية وتعزيز مناخ الأعمال، في سبيل جذب الاستثمار، وجهود المجلس الجماعي من أجل الارتقاء بالمدينة كقطب اقتصادي بالمملكة المغربية.

وشدد ولد الرشيد، خلال المحادثات على سيادة المغرب على الصحراء، مؤكدا أن المملكة المغربية، ماضية في تجسيد وحدتها الترابية من خلال البناء والإعمار والاستثمار في الإنسان، مبرزا للوفد أن أعضاء جماعة العيون، ممثلون شرعيون للساكنة عبر انتخابات ديمقراطية نزيهة وشفافة شهدتها البلاد، مشيرا إلى أن مبادرة الحكم الذاتي، هي أساس أي حل لنزاع الصحراء باعتبارها صمّاما لحفظ حقوق الساكنة وصون كرامتها، مثمنا موقف مالاوي الداعم لمغربية الصحراء، وافتتاحها لقنصليتها بكبرى حواضر الصحراء، العيون.

بلادنا24الوالي الزاز 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *