تنديدا باغتيال أبو عاقلة.. مغاربة يحتجون أمام السفارة الفلسطينية

بلادنا24 – يوسف البدري |

ندد العشرات من المواطنين المغاربة، مساء اليوم الاثنين، بجريمة اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في وقفة احتجاجية أمام مقر السفارة الفلسطينية بالرباط.

ورفع المحتجون شعارات تندد بعملية الاغتيال، وبجرائم الكيان المحتل، التي يمارسها في حق الشعب الفلسطيني، كما طالبوا بتجريم التطبيع في المغرب.

وفي كلمة له باسم النقابة الوطنية للصحافة المغربية، قال النقيب عبد الله البقالي، إن الاحتلال الإسرائيلي ليست هذه المرة الأولى التي يهاجم فيها الصحفيين أثناء ممارسة مهامهم. وأضاف أن النقابة، وبتنسيق مع هيئات عربية ودولية، تعمل على إعداد مساطر لمتابعة المتورطين في اغتيال أبو عاقلة.

من جانبه، قال الطيب مضماض، في كلمة باسم الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة الاحتلال، أن ممارسات الاحتلال الصهيوني “لا يجب أن تمر مرور الكرام”، مضيفا أن هذه الجريمة “ليست هي الأولى للكيان الإرهابي”.

بدوره، ندد عبد القادر العلمي، منسق السكرتارية الوطنية لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، بالجريمة الشنعاء التي استفاقت عليها المنظومة الدولية، وباستمرار تطبيع مغرب لعلاقاته مع إسرائيل.

هذا، وقد قدم وفد يضم شخصيات مدنية وحقوقية وسياسية قبيل الوقفة، التعازي للسفير الفلسطيني بالرباط، ومن خلاله لعائلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة، ولكافة الشعب الفلسطيني.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *