وفاة قيدوم الإعلام المغربي والسفير السابق أبو بكر بنونة

توفي، زوال اليوم السبت، الإعلامي والسفير السابق أبوبكر بنونة، بمستشفى الشيخ زايد بالرباط، عن عمر ناهز 95 سنة، بعد معاناة طويلة مع المرض.

وينتمي الراحل، أبوبكر بنونة، إلى عائلة تمكنت من تأثيث لوحة وطنية لأسرة بذلت الكثير لصالح الوطن منذ عهد الاستقلال، وهم عائلة تطوانية، آل بنونة، التي استقرت بمدينة تطوان بعد نزوحها من الأندلس،  والتي لعبت أدوارا طلائعية سواء في مرحلة المطالبة بالاستقلال أو في فترة بناء المغرب الحديث.

يذكر أن أب الراحل، هو الحاج عبد السلام بنونة، والذي يعد صرحا شامخا في سماء الحركة الوطنية المغربية، وقد شغل أبوبكر بنونة في منتصف الستينات منصب نائب مدير للإذاعة الوطنية ثم نائبا لمدير الإذاعة و التلفزة المغربية، قبل أن يتم تعيينه مكلفا بمهمة في الديوان الملكي.

وقد عين الملك الحسن الثاني، القيدوم أبوبكر بنونة، قنصلا عاما للمغرب في جزر الخالدات، وفي دجنبر 1984، عين سفيرا للمغرب بالجمهورية العربية اليمنية.

والراحل أبو بكر بنونة، هو شقيق المرحوم المهدي بنونة، المدير والمؤسس لوكالة المغرب العربي للأنباء، والذي يعد من أبرز الوجوه الوطنية التي دافعت عن القضية الوطنية في التظاهرات الدولية و الإقليمية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *