وضع عون سلطة رهن تدابير الحراسة النظرية يشتبه فيه بتزوير وثيقة إدارية

قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية ببني ملال، وضع عون سلطة رهن تدابير الحراسة النظرية، يشتبه فيه بالتزوير واستعماله على إثر منحه وثيقة إدارية.

وحسب مصادر “بلادنا24“، فإن عون سلطة يشتبه فيه منح وثيقة إدارية مزورة لرجل ينتمي لقبيلته بجماعة أولاد إيعيش، على أساس أنه يقطن بإقامة الضحى ببني ملال، وذلك من أجل الإدلاء بها في المحكمة الإبتدائية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن عون سلطة منح رجل شهادة إدارية مزورة تثبت أن هذا الأخير يعاني من الفقر ولا يتوفر على أي دخل مادي، ليدلي بها لدى المحكمة الابتدائية ببني ملال، من أجل التخلص من أداء النفقة لزوجته، مع العلم أنه يقطن بجماعة أولاد إيعيش.

وكانت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن بني ملال، قد فتحت تحقيقا في ظروف وملابسات إدلاء أحد المواطنين في المحكمة الابتدائية، بوثيقة إدارية يشتبه فيها أنها مزورة.

مصادر “بلادنا24“، أكدت أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية ببني ملال، أعطى أوامره بفتح تحقيق مع الشخص المعني في إحدى القضايا المعروضة على المحكمة المذكورة، يشتبه فيها كونها مزورة، ليتم التحقيق مع صاحب الوثيقة من طرف عناصر الشرطة القضائية.

وأكدت المصادر ذاتها، أن المعني بالأمر صرح للضابطة القضائية أن الوثيقة تسلمها من طرف أحد أعوان السلطة، وأن الوثيقة لا تحمل توقيع قائد الملحقة الإدارية، بل تحمل سوى بصمة غير واضحة المعالم في الوثيقة، مما أدخل الشك لدى النيابة العامة التي فتحت تحقيقا في الواقعة.

بلادنا24 زهير عبدالله

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *