وزير الخارجية البرتغالي يشيد بالحكم الذاتي.. ويدعو دي ميستورا لزيارة لشبونة

دعا وزير الشؤون الخارجية البرتغالي، جواو غوميز كرافينيو، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا، قصد زيارة لشبونة وعقد مباحثات معه في سبيل مناقشة عملية “التهدئة” في تلك المنطقة من شمال إفريقيا.

ونقلت وسائل إعلام برتغالية عن وزير الشؤون الخارجية، إشادته بالعلاقات مع المغرب والجزائر على حد سواء، موردا أن “البرتغال جارة للمنطقة. لدينا علاقات ممتازة مع المغرب والجزائر. ندرك أنه سيكون من المهم للغاية إحراز تقدم نحو تهدئة الوضع”.

وأضاف جواو غوميز كرافينيو، على هامش الجلسة الختامية لدورة المؤتمر الدبلوماسية واستقلال البرتغال، في بالاسيو دا إندبيندينسيا بلشبونة، “ما نريد التأكيد عليه هو دعمنا للعملية التي تقودها الأمم المتحدة. ونعتقد أنه في نهاية هذه العقود ينبغي أن نحاول التوصل إلى تفاهم”، حسب المصدر.

وأكد وزير الشؤون الخارجية البرتغالي، أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا، سيزور البرتغال بعد العطلة الصيفية، مضيفا أن “خطة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب عام 2008 كانت خطة مهمة وخطوة تمثل تقدما. الآن من الضروري أن يكون هناك بعض التحرك لحل الوضع”، وفقا للمصدر.

بلادنا24زاز الوالي |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *