والدة هاشم البسطاوي تثير الجدل بعد تصريحات حول اعتزال الأخير

تداولت صفحات مهتمة بالفن والمشاهير، تصريحا للفنانة سعاد النجار، والدة الفنان المعتزل هاشم البسطاوي، علقت من خلاله على قرار اعتزاله، والجدل الذي يثيره الأخير بسبب تصريحاته وتدويناته حول المجال الفني، وذلك خلال حلولها ضيفة في أحد البرامج.

وردا على سؤال حول سبب اعتزال ابنها هاشم، أعربت الفنانة سعاد النجار، قائلة: “سبب هذا القرار يعرفه وحده، لم يعد يعجبه الميدان، وفي الحقيقة هو قرار سليم”، مسترسلة: “إذا كان لا يرضى بي أنا راضية عنه، أتمنى لنفسي الهداية وإذا وجدت البديل، سأعتزل أنا كذلك. الجمهور يسأله عني لماذا لم أعتزل، فيطلب لي الهداية، على أساس نحن نمارس مهنة حرام، هذه مهنتنا التي كبرنا بها وترعرع بها هو أيضا”.

كما تحدثت النجار خلال اللقاء، عن آخر وصية من زوجها الفنان الراحل محمد البسطاوي، قائلة: “كان يتمنى أن نحج معا وأن نقدم أعمالا معا، كان يريد التقرب من الله أكثر قبل مماته، ذهبت أنا إلى الحج بعد ذلك، لكن الرؤية والظروف تتغير، أصبحت المسؤوليات كثيرة، وكان يجب أن أكون رجلا وامرأة في نفس الوقت، لذلك لا يمكنني الجلوس أو الاعتزال”.

لتنقسم آراء نشطاء منصات التواصل الاجتماعي، بين معحب بتصريحات والدة هاشم البسطاوي ومنتقد، وعلقت إحدى المتابعات: “واخا تكون الأم ديالك كيفما كانت تقبل عليها واخا تكون مشركة وماشي مسلمة، واجب عليك أنك ترضيها وطيعها”. وعلقت أخرى: “السيدة محترمة وكتمثل أدوار محتارمين كتلعب دور أم ولا خالة، ماكاتلبسش معري مكتصور مع رجال في شي مواقف مخلة بالحياء داكشي علاش قالت ماشي حرام”.

في حين أشاد آخرون بقرار الاعتزال الذي اتخذه هاشم البسطاوي، إذ كتبت إحدى الناشطات: “بالعكس أحسن حاجة يرزقك الله بولد مرضي وتابع طريق الله في زمن الفتنة، ماشي ساهل يعتازل لكن أنا عجبني هاشم ربي هداه والله يهدينا كاملين على طاعة الله والأم ديالو من أطيب خلق الله”.

جدير بالذكر، أن الفنان المعتزل، هاشم البسطاوي، اتخذ حسابه الرسمي خلال السنوات الأخيرة، منصة من أجل دعوة الفنانين للاعتزال، و”مراجعة أنفسهم”، وإعادة النظر في مسيرتهم الفنية، كما ينشر تدوينات “مسيئة” للميدان الفني، ويهاجم من خلالها الأفكار التي تمررها وتجسدها الأعمال المغربية المعروضة في مختلف القنوات التلفزية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *