واش سالات مرحلة ساجد وعبيابة ناوي يشد قيادة “الحصان”؟.. الاتحاد الدستوري يعلن عن فتح باب الترشيحات

أعلن الاتحاد الدستوري اليوم الثلاثاء، عن فتح باب الترشيحات لمنصب الأمين العام للحزب ونائبه والمكتب السياسي ورئاسة المجلس الوطني.

ووفقا لبلاغ لجنة الترشيحات فستنطلق إيداعات طلبات الترشيح يوم الأربعاء 21 شتنبر على الساعة الثانية عشرة زوالا، وستستمر إلى غاية الجمعة 30 شتنبر على الساعة الثانية عشرة زوالا، على أن يكون استقبال الطلبات طيلة هذه الفترة من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء.

وستتولى لجنة الترشيحات فحص طلبات الترشيح خلال تلك الفترة، إضافة إلى حصر عدد المرشحين المتوفرين على شروط الترشيح المنصوص عليها في النظام الأساسي للحزب.

ويتعين حسب البلاغ على الراغبين بالترشيح للمسؤوليات الحزبية تقديم ترشيحاتهم الفردية والشخصية من خلال استمارة سيتمكنون من الحصول عليها في المقر الرئيسي للحزب بالدار البيضاء، أو بالموقع الإلكتروني للحزب، ثم سيكون على الراغبين في الترشح بعد ملئ الاستمارة، إيداعها لدى لجنة الترشيحات مقابل وصل على ذلك.

وأكد البلاغ على أن الترشيحات الواردة عن طريق البريد أو الفاكس أو البريد الإلكتروني أو عن طريق النيابة، أو خارج المدة المحددة لهذا الغرض، لن تقبل من أصحابها.

كما أشار البلاغ إلى أن موعد انعقاد المؤتمر الوطني السادس لحزب الاتحاد الدستوري سيكون يومي 1و2 أكتوبر 2022، بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

ومازال التساؤل عن ما إذا كان محمد ساجد ، سيعود للترشح مجددا لقيادة الحزب الدستوري، أم أن عبيابة سيتجه لخلافته، ولاسيما أن وزير الثقافة السابق يحشد الدعم لصالحه، من أجل كسب الأمانة العامة لـ”الحصان”.

وحاولنا ربط الاتصال بالحسين عبيابة، إلا أن هاتفه ظل يرن دون إجابة، ونفس الأمر بالنسبة لمحمد ساجد.

عفاف الفحشوش _ بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *