“واخا الجبهة رافضة التعاون وغير مازايدا فيه مع الجزائر”.. دي ميستورا يتباحث مع ممثل البوليساريو في نيويورك

أجرى المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، ستافان دي ميستورا، مساء اليوم الثلاثاء، محادثات بمعية ممثل جبهة البوليساريو الانفصالية في نيويورك، سيدي محمد عمار.

وبحث المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا وممثل جبهة البوليساريو في نيويورك، آخر مستجدات نزاع الصحراء، إستباقا لجلسة مجلس الأمن الدولي المخصصة لنزاع الصحراء تلك المقررة يوم غد الأربعاء، تحت الرئاسة الشهرية لبريطانيا.

وإستعرض المبعوث الشخصي رفقة المسؤول في جبهة البوليساريو تطورات قضية الصحراء السياسية والميدانية، حيث تبادلا وجهات النظر حول السبل الكفيلة لأجرأة المساعي الأممية الحثيثية في سبيل إستئناف العملية السياسية لنزاع الصحراء، ووجوب دعم جهود الأمم المتحدة.

ومن جانب آخر تداول الجانبان حول المستجدات الميدانية للنزاع على غرار عمل بعثة الأمم المتحدة “المينورسو” في الصحراء وضرورة دعم جهودها لاسيما من طرف جبهة البوليساريو التي ترفض التعاون ما بعد تحرير معبر الگرگرات، والميكانيزمات الواحب توفرها من أجل تنفيذها لولايتها.

ويذكر ان المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا على موعد يوم غد مع تقديم إحاطة أمام مجلس الأمن الدولي يبسط عبرها مخرجات جولته الإقليمي الاولى بعد تعينينه مبعوثا شخصيا لكل من مخيمات تندوف وموريتانيا والجزائر وانواكشوط.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *