رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

“تايدخل قرابة 100 مليون سنويا من اليوتيوب”.. مداخيل الشيخ ياسين العمري “الكاره” للشيخات

بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للداعية العامري وهو يهاجم مسلسل المكتوب، وخاصة دور الشيخة الذي جسدته الفنانة دينا بوطازوت، معتبرا إياه دورا لا يجسد الواقع بتاتا، قائلا بعبارة مهينة ” الشيخة ليست بنموذج يمكن الافتخار به، بل عار أن تكون في منزل امرأة تقوم بـ”تاشياخت”.

 

ووفقا لموقع ”Social Blade”، فإن الشيخ يكسب مبالغ مهمة حيت ينحصر دخله الشهري بين 485 دولار و 7.8 ألف دولار، أي مابين  4509,24 درهم مغربي و 68.9192,88 مليون درهم مغربي.

 

lll 1

 

أما فيما يخص دخله السنوي، فهو يتراوح ما بين 5.8 و 93 ألف دولار، أي 492282,88 مليون درهم مغربي و 915631,50 مليون درهم مغربي.

 

ويشار إلى الشيخ العمري، أثار الكثير من الجدل، حيث البعض اعتبره على صواب  مما جعلهم هذا يؤيدونه، بالعبارات التالية ” لي دافعو على الشيخة هما ولادها”، بينما اعتبر البعض أن فن ” تاشياخت” هو التراث الأصيل المغربي، وليس جريمة وعيبا وذلة بل مهنة تحافظ على صنف من أصناف التراث المغربي، وليس من العيب أو الحرام الحضور في منزل امرأة تمتهن فن ”تاشياخت”، قائلين ” اما الشيخة فهي جزء من ثقافتنا وفئة من فئات المجتمع، وبالتالي من حق الدراما تعطيها حقها وهو امر يحسب ليها، الشيخة بحالها بحال كل الفئات، ماشي ملاك وماشي شيطان، ماشي بالضرورة تكون شي حاجة خايبا، وماشي بالضرورة تكون مقاومة ومناضلة”.

 

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *