فقط فالمغرب .. أكبر مسرح في إفريقيا يفتتح نشطاته بحدث رياضي

بلادنا24 – حفصة المقدم |

لا شك أن المهتمين بالشأن الثقافي ينتظرون افتتاح المسرح الكبير بالرباط، والذي يعد الأكبر في إفريقيا.

وفي الوقت الذي كان من المنتظر أن يتم الإعلان عن نشاط يتسم بطابع ثقافي لافتتاح للمسرح، تم اختيار نشاط رياضي من أجل إعطاء الحياة لهذه المعلمة التي صنفت الأكبر في القارة الإفريقية.

وفي هذا الصدد، طالبت الفعاليات الثقافية بافتتاح يحمل صدى ثقافي بامتياز، مثل الافتتاح بأوبرا أو حضور شخصيات بارزة في عالم الثقافة والفن لإحياء هذا الحدث الاستثنائي، خاصة وأنه يعتبر أول افتتاح للمسرح.

وستعلن جوائز الكاف قبل المباراة النهائية للمسابقات النسائية في إفريقيا، كأس الأمم الإفريقية للسيدات، المغرب 2022، المقرر إقامتها في الفترة ما بين 2 و23 يوليوز المقبل.

كما سيتزامن الحدث مع الذكرى السنوية الثانية لإطلاق استراتيجية الكاف لكرة القدم النسائية. وتم تقديم جائزة أفضل لاعبة في الأندية للسيدات، بعد الإطلاق الناجح لدوري أبطال إفريقيا للسيدات، في نونبر من العام الماضي.

يذكر أن حفل جوائز الكاف الذي أقيم بمدينة الغردقة المصرية خلال النسخة الماضيىة، اتسم بطابع ثقافي، حيث تم تتويج النجم السينغالي ساديو ماني بجائزة أفضل لاعب في القارة الإفريقية، كما توج المغربي أشرف حكيمي بجائزة أفضل لاعب صاعد.

ومن المرتقب أن يتوج الاتحاد الإفريقي بجوائزه أفضل لاعب في القارة الأفريقية، بالمسرح الكبير للرباط يوم 21 من شهر يوليوز المقبل.

للإشارة، فقد تم إلغاء الحفل في السنتين الماضيتين بسبب جائحة كورونا.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *