هسبريس تحرز لقب “أفضل منصة إخبارية في العالم العربي”

فازت جريدة هسبريس الإلكترونية، اليوم الثلاثاء بدبي، بجائزة الإعلام الرقمي لأفضل منصة إخبارية في العالم العربي، حيث تسلم المدير العام للجريدة، حسان الكنوني، الجائزة من عضو مجلس إدارة جائزة الإعلام العربي غسان شربل، رئيس تحرير جريدة الشرق الأوسط اللندنية.

وقد انطلق حفل تسليم الجوائز برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، وبحضور الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس مجلس دبي للإعلام، وذلك خلال فعاليات اليوم الأول من “منتدى الإعلام العربي”، بحضور لفيف من قيادات المؤسسات الإعلامية وكبار الكُتّاب ورؤساء تحرير الصحف المحلية والعربية، وممثلي مختلف وسائل الإعلام في المنطقة.

هذا، وتشمل “جائزة الإعلام العربي” التي ينظمها نادي دبي للصحافة 13 فئة موزّعة على محاورها الثلاثة الرئيسية “الصحافية والمرئية والرقمية، إضافة إلى جائزة فئة شخصية العام الإعلامية، التي يتم منحها بقرار من مجلس إدارة الجائزة”.

وفي السياق ذاته، فاز كل من “أحمد دياب، من صحيفة الأهرام العربي، بجائزة الصحافة العربية عن فئة الصحافة السياسية، وجمال جوهر من صحيفة الشرق الأوسط بجائزة الصحافة العربية عن فئة الصحافة الاستقصائية”.

كما أحرز الصحفي مجدي أبو الفتوح، من صحيفة الشروق المصرية، على “جائزة الصحافة العربية عن فئة الصحافة الاقتصادية”، ونالت أسماء الشامسي من مجلة ماجد “جائزة الصحافة العربية عن فئة صحافة الطفل”.

وفي المقابل، فازت بوابة أرقام المالية بجائزة الإعلام الرقمي كأفضل منصة اقتصادية، وتم اختيار منصة “FilGoal” كأفضل منصة رياضية، كما فاز برنامج الصباح مع صبا بجائزة الإعلام المرئي عن فئة أفضل برنامج اقتصادي، وبرنامج أحمر بالخط العريض عن فئة أفضل برنامج اجتماعي، وبرنامج على خطى العرب عن فئة أفضل برنامج ثقافي.

وفي سياق متصل، أحرز فيلم ذاكرة الرمال على “جائزة فئة أفضل عمل وثائقي”، وبرنامج في المرمى “أفضل برنامج رياضي”.

كما سلم الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، الكاتبة سوسن الأبطح “جائزة الصحافة العربية عن فئة أفضل كاتب عمود صحافي”، ومحمد الرميحي “جائزة شخصية العام الإعلامية”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *