هزيمة جديدة للبوليساريو.. برلمان دول الأنديز يعقد جمعيته العمومية بالعيون

أوردت مصادر مطلعة لـ”بلادنا24″، أن كبرى حواضر الصحراء مدينة العيون، على موعد مع إنعقاد أشغال الجمعية العامة لبرلمان الانديز يوم الإثنين المقبل الموافق لتاريخ 04 يوليوز.

وأوضحت مصادر “بلادنا24” أن أعضاء برلمان دول الأنديز سيعقدون جمعيتهم العامة بالعيون لأول مرة بالأقاليم الجنوبية، وذلك في تجسيد جديد لدعم البرلمان للوحدة الترابية للمملكة المغربية وسيادتها على الصحراء، وكذا مبادرة الحكم الذاتي كأساس واقعي ووحيد لحل قضية الصحراء.

ومن المرتقب أن يُجري البرلمانيون جملة من اللقاءات والإجتماعات رفقة المسؤولين بجهة العيون الساقية الحمراء، على رأسهم والي جهة العيون عبد السلام بكرات، ورئيس جهة العيون الساقية الحمراء، سيدي حمدي ولد الرشيد، ثم رئيس جماعة العيون، مولاي حمدي ولد الرشيد، فضلا عن منتخبين آخرين ومدراء مؤسسات عمومية، علاوة على قيامهم بسلسلة زيارات ميدانية للوقوف على الجهود التنموية التي تبذلها المملكة المغربية في أقاليمها الجنوبية.

ومن المنتظر أن يحضر أكثر من 20 برلمانيا من أصل 25 من دول كولومبيا وتشيلي والبيرو والإكوادور أشغال الجمعية العمومية، ما يعد هزيمة سياسية جديدة للبوليساريو والجزائر اللتان تحاولان يائستين التشويش على إنعقاد أشغال الجمعية العمومية وتوجيه أعضاء البرلمان للمقاطعة.

ويذكر أن ممثلي دولة بوليفيا ببرلمان الأنديز سيغيبون عن أشغال الجمعية العامة بالعيون رضوخا لضغوط سياسية مورست عليهم من لدن الحكومة البوليفية بتدخل من الجزائر.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *