نجاح فعاليات النسخة الأولى من الملتقى الدولي لفنون المسرح ببني ملال

في حلة جديدة وبلمسة إبداعية وتلاقح ثقافي جديد، شهدت جهة بني ملال، فعاليات النسخة الأولى من الملتقى الدولي لفنون المسرح بالجهة، والتي أسدلت ستارها يوم السبت 17 من دجنبر الجاري، حيث شهدت هذه النسخة نجاحا واسعا وإقبالا جماهيريا مهما، تخللته الفرجة والاستمتاع بهذه الحدث الفني والثقافي المميز.

وفي هذا السياق، أكد الحسين الهوفي، المدير الفني للملتقى الدولي لفنون المسرح ببني ملال، أن” هذه التظاهرة الثقافية تعد، نافذة فنية وفرجوية لتحقيق الإشعاع الثقافي والتنمية المحلية بالجهة”.

وقال الهوفي، في تصريح لـ“بلادنا24”، أن اختتام الملتقى، “تم فيه التذكير بالبرنامج الخصب للفعاليات، وتقديم شواهد المشاركة في الورشات الأربعة، و تكريم عدد من المشاركين، تقديرا لجهودهم في إنجاح الدورة، عبر تقديم عروض من ضمنها مسرحية “يامسافر وحدك”، لفرقة الأوركيد من بني بلال”.

وأردف الهوفي، قائلا: “نحن كمركز ثقافي تحت إشراف المديرية الجهوية، للثقافة بجهة بني ملال، لدينا رغبة في تأسيس ملتقى دولي رفقة العديد من الفرق المسرحية سواء عربية أو أجنبية، ترغب في المشاركة في المهرجان، إذ عرفت هذه الدورة نجاحا مهما في هذا الجانب، رغم أنه اقتصر على عرض واحد مشترك بين المغرب ودولة سويسرا”.

وأبرز المتحدث، أن “الملتقى عرف تقديم خمسة عروض مسرحية أخرى مهمة، حيث قُدم في اليوم الأول عرض لفرقة “نون والفنون” التابعة للفقيه بن صالح، وفي “نفس الوقت قمنا بتكريم هذه الفرقة، بمناسبة حصولها على الجائزة الكبرى بالمهرجان الوطني لمسرح الهواة الذي كان من تنظيم وزارة الثقافة بأسفي، وتم تقديم العرض المحتفى به والذي جاء تحت عنوان الزنقة 13”.

ووجه الهوفي رسالة، لوزارة الثقافة، شدد فيها على أهمية احتضان مثل هذه الملتقيات لضمان استمراريتها، وإبراز الطاقات والمواهب، سواء المحلية أو الجهوية أو الوطنية، والمساهمة في تعزيز هذا التلاقح الثقافي.

بلادنا24ـ حنان الزيتوني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *