ناشط: الجراد غاب عن طاطا أزيد من 15 سنة.. ومحاصيل الذرة اختفت بالكامل

اجتاحت أسراب كبيرة من الجراد خلال الأسابيع الأخيرة المناطق القروية لإقليم طاطا، على طول وادي درعة، ما أثار موجة خوف لدى الفلاحين بالمنطقة، الذين أطلقوا نداءات استغاثة لتنبيه السلطات المحلية، إلى ضرورة التدخل بشكل عاجل والقضاء على الجراد قبل انتشاره أكثر بباقي مناطق الإقليم.

ووفق بعض المعطيات الإخبارية المتوفرة، فإن المساحات الزراعية المتضررة من الجراد هي حوالي 10 آلاف هكتار، في الوقت الذي تسارع فيه السلطات الزمن لإبادة الجراد ووقف زحفه على باقي المناطق وبالأخص قبل وصوله لواحات التمور.

وفي هذا الصدد، قال أحمد المخشوني، ناشط حقوقي بإقليم طاطا، إنه “بالفعل اجتاح الجراد الأصفر إقليم طاطا، (جهة سوس ماسة) خلال الأسابيع القليلة الماضية، وانتشر بالأخص في منطقة وادي درعة الحدودية ومنطقة فم الحصن”.

وأضاف المتحدث ذاته خلال حديثه مع “بلادنا24″، أن “السلطات المحلية قامت بإرسال طائرة خاصة، ستقوم برش المبيدات الحشرية في المناطق التي تنتشر فيها أسراب هذا الجراد، بهدف إبادته ووقف الخسائر التي يخلفها ظهوره على المحاصيل الزراعية، مشيرا إلى أن، الجراد غاب عن الإقليم لمدة تزيد عن 15 سنة تقريبا”.

وشدد الناشط الحقوقي، على أنه “تصادف هجوم هذا الجراد مع موسم حرث نبات الذرة الذي لم يبقى منها أي شيء وخاصة في منطقة فم الحصن”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *