ميناء طنجة يتجاوز ميناء سبتة في عمليات عبور مغاربة العالم

يعيش ميناء طنجة المتوسط للمسافرين، خلال أيام نهاية الأسبوع، على وقع الإقبال الكبير للعربات المتوجهة صوب مختلف الدول الأوروبية، في سياق عودة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، إلى بلدان إقامتهم.

وقد وصل أمس الخميس، إلى مينائي الجزيرة الخضراء وطريفة، أزيد من 8 آلاف و500 مركبة، قادمة من ميناء طنجة المتوسط للمسافرين، وميناء سبتة، في إطار عملية “مرحبا” لهذه السنة، مع توقع تجاوز هذا العدد، ابتداء من اليوم، وإلى غاية مساء بعد غد الأحد، فيما يعرف بـ”ذروة نهاية الأسبوع”.

وبحسب الأرقام الرسمية لدى الجانب الإسباني، فإن خط الموانئ الجزيرة الخضراء – طنجة المتوسط، ​​احتل المركز الأول، من حيث التقييم الإجمالي لعدد الرحلات والعربات التي عبرت المضيق، يليه خط الجزيرة الخضراء – سبتة، وأخيراً خط طريفة – طنجة المتوسط.

وكشفت هيئة ميناء خليج الجزيرة الخضراء، في وقت سابق، عن زيادة في شحنات الركاب والمركبات في مينائي الجزيرة الخضراء وطريفة، وهي التي أبلغت عن حركة المرور الرئيسية خلال شهرين من العملية (15 يونيو – 15 غشت).

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. المغاربة قالوا بحصار المدينتين ويجب على كل مغربي حر الا يستعمل المدينتين المحتلتين لا في الذهاب ولا في الاياب كي يساعد في استرجاع المدينتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *