ميناء بريطانيا: اضراب العمال بسبب تدني الأجور يعرقل من سيرورة سفر المسافرين ونقل الحاويات

يعيش أكبر ميناء للحاويات في بريطانيا على وقع اعتزام قرابة ألفي عامل على إقامة اضراب مدته ثمانية أيام.

وذلك ان هذا القرار جاء بناءا على خلفية النزاع القائم على الأجور المتدنية للعاملين.

وفي سياق هذا الاضراب، عزم جميع العاملين بميناء فيليكسستو الواقع في الساحل الشرقي لإنجلترا، على إيقاف قيام سائقي الرافعات ومشغلي الآلات لوظائفهم في هذا الميناء الذي يتعامل مع نحو 4 ملايين حاوية سنويا من على متن 2000 سفينة.

وتبعا لما سبق فإن سياق هذا الاضراب يوجه في رغبة هؤلاء العاملين على تحسين الأجور والأمن الوظيفي في سياق ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة التي أثقلت كاهل هؤلاء العمال، وبالتالي فقد أعربت نقابة العمال في قولها على أن الشركة المشغلة لا تراعي أبدا وضعية العمال بقدر ما تقدم من أولوية لأرباحها.

وبالتالي فإن لهذه الإضرابات مسؤولية كبيرة فيما يعيشه المسافرون من اضطرابات في السفر داخل مختلف أنحاء المملكة المتحدة لليوم الثالث على التوالي، وكما أصبح من المتوقع ان يعمل قطار واحد فقط من بين كل خمس قطارات في اليوم مع عدم وجود أي خدمات للسكك الحديدية في بعض المناطق.

أما في جانب السلطات المسؤولة في الميناء فقد عبرت صريحا ان هذه الوضعية تؤدي الى فرض ضرورة تحويل السفن الى موانئ في أماكن أخرى، وأنها تشعر فعلا ” بخيبة أمل” كبرى جراء عدم تفعيل نقابة العمال لأي فرصة جلوس على الطاولة وخلق محادثة صريحة لكلا الطرفين في خلق حل مناسب يفك كل هذه العراقيل والاشتباكات.

مهى الفطيري _ بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *