ميراوي يفشل في حل إشكالية الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا

بلادنا24 |

عبر عدد من الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا وأولياء أمورهم، عن امتعاضهم من طريقة تعامل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، مع ملفهم، ومن رفض الوزير، عبد اللطيف ميراوي، استقبالهم، رغم مخاطبتهم له في عدة مناسبات، ومشاركتهم في إعداد التصورات المتاحة لحل مشكلتهم التي مر عليها إلى حدود اليوم أزيد من أربعة أشهر.

وانتقد الطلبة، سياسة الآذان الصماء التي نهجتها الوزارة التي لا تتفاعل معهم، وتكتفي فقط بإخراج بلاغات “فارغة المضمون” لا تحمل أي تدابير عملية، سوى إطلاق منصات “الجرد من أجل الجرد”، ودون تقديم أي هدف واضح المعالم لذلك، علما أن الوزير ميراوي هو من أعلن جهرا، خلال شهر مارس الماضي، عزمه إدماج كل الطلبة في الجامعات العمومية، الشيئ الذي لم يفي به، تضيف نفس الأصوات المنادية اليوم بتدخل ملكي عاجل، نتيجة فشل الوزير في تدبير ملفهم الذي يهدد مستقبلهم التعليمي.

في نفس الصدد، أقر مصدر مأذون من داخل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، لـ”بلادنا24“، بصعوبة تنزيل ما جاء به الوزير في تصريحاته على أرض الواقع، نظرا للتداخلات بين القطاعية التي يفرضها الموضوع، ولعدم استشارة القطاعات الحكومية المعنية في إعداد تصور مندمج قبل الإعلان “المتسرع” عن إدماج كل الطلبة بالجامعات العمومية.

المصدر ذاته، أعلن عن اندهاشه من عدم طلب الوزير رأي المديريات المركزية المعنية بالموضوع، وكذا الجامعات، واكتفائه برأي ديوانه فقط، مع العلم، يضيف المصدر، أن هذا الموضوع يتعدى اختصاصات الوزارة.

هذا، ويعرف مقر الوزارة بحي حسان بالرباط، وقفات احتجاجية شبه يومية للطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا وأولياء أمورهم، من أجل التدخل لحل مشكلتهم، والتي عرفت خلال الأيام القليلة الماضية تعبئة كبيرة، بحكم أن السنة الجامعية الحالية مشرفة على الانتهاء، ودون إيجاد حل لهم.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *