موتسيبي يكشف أسباب اختيار المغرب لاستضافة كأس إفريقيا 2025

أكد باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خلال ندوة الإعلان الرسمي عن الفائز بتنظيم نهائيات بطولة كأس إفريقيا 2025، و2027، اليوم الأربعاء، أنه تم وضع العديد من المعايير لاختيار هوية البلدان المنظمة لهذا الحدث القاري.

وأعلن موتسيبي، خلال الندوة الصحفية التي انعقدت بالعاصمة المصرية القاهرة، أن المغرب فاز بشرف تنظيم كأس إفريقيا المقرر إقامتها سنة 2025، كما أوضح أن ترشحه لتنظيم كأس العالم سنة 2030، كان أحد الأسباب المهمة التي جعلت “الكاف” يختار المملكة لاستضافة الكأس الإفريقية.

وذكر رئيس “الكاف“، أنه “كان هناك انسحاب العديد من البلدان، خاصة بالنسبة لنهائيات كأس إفريقيا 2025، من أجل فسح المجال للمغرب لتنظيم التظاهرة الإفريقية، وكذلك تمكين بلدان القارة المرشحة لتنظيم مونديال 2030، بغية التحضير والتهييئ لاحتضان أضحم حدث كروي في العالم”.

وبخصوص ترشح المغرب للمونديال، رد قائلا: “الفيفا ستقوم بالتصويت، المهم بالنسبة لنا هي وحدة إفريقيا، وتوحيد 54 صوتا في إفريقيا من أجل التصويت للمغرب، وكانت هناك مناقشات مع المغرب بهذا الخصوص. بكل تأكيد، هذا الأمر في حالة تحققه، سيساهم في تطوير الكرة داخل القارة، في الحقيقة أنا متفائل بالمغرب”.

وفي سياق متصل، تم اختيار أوغندا وكينيا وتنزانيا من أجل استضافة كأس الأمم الأفريقية سنة 2027، علما أن أغلب التقارير كانت ترشح احتضان السنغال للنهائيات، باعتباره الملف الأفضل لاسيما في ما يخص بالنسبة للبنية التحتية والملاعب.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *