مواجهات بين مهاجرين تخلف أضرارا بالدار البيضاء

علمتبلادنا24، أن مدينة الدار البيضاء قد عاشت على وقع شجارات وأعمال عنف، ليلة الجمعة/ السبت، كان وراءها العشرات من المهاجرين غير النظاميين المنحدرين من دول جنوب الصحراء الإفريقية الكبرى.

ووفقًا لما كشفت عنه مصادر محلية، فقد شهدت منطقة أولاد زيان قرب المحطة الطرقية التابعة للنفوذ الترابي لعمالة الفداء مرس السلطان، والتي توجد بها أعداد كبيرة من المهاجرين غير النظاميين، أعمال شغب وعنف نتج عنها تهشيم السيارات وإحداث الفوضى.

ووفقًا لبعض الشهادات التي عاينت بعضًا من هذه الوقائع، فقد جرى خلال هذه المواجهة، التي تمت بين مهاجرين ينحدرون من السودان وآخرين من غينيا، استعمال السيوف والحجارة؛ وهو ما تسبب في موجة هلع وخوف في صفوف المسافرين من محطة أولاد زيان الطرقية الشهيرة.

كما أوضحت ذات المصادر، أنه وبالرغم من حضور العناصر الأمنية بمختلف قواتها وتجهيزاتها، فإن المهاجرين غير الشرعيين ظلوا حاملين العصي والحجارة ويرددون الشعارات ويتوعدون بعضهم البعض، دون إعارة أدنى انتباه واكتراث للسلطات العمومية.

هذا، وعلمت جريدةبلادنا24، أنه قد جرى تسجيل تهشيم ما يزيد عن 10 من السيارات الخاصة التي كانت متوقفة بعين المكان بسبب التراشق بالحجارة بين المجموعتين المتواجهتين، إلى جانب وقوع مصابين من الطرفين تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *