مهني: شباك سيارات الأجرة سيساعد على الحد من السلوكات غير القانونية

افتتح أمس الجمعة، الشباك الخاص بسيارات الأجرة المخصصة للوافدين على مطار مراكش المنارة الدولي، وتم تخصيص هذا الشباك للطلب المسبق وحجز سيارات الأجرة عبر نظام معلومياتي، يرتكز على التكنولوجيات الحديثة للمعلومات وللاتصال.

وفي هذا السياق، قال محمد الحركاني الكاتب الإقليمي لنقابة سيارات الأجرة الصغيرة بمراكش، إن “خدمة الشباك الخاص بسيارات الأجرة، والمخصص للوافدين على مطار مراكش المنارة، من بين المطالب التي كنا ندعوا لها، في إطار التخليق العام وكذا تخليق هذا المرفق الحيوي الكبير، مطار مراكش، الذي يتوافد عليه يوميا عدد كبير من السياح المغاربة والأجانب”.

وشدد المتحدث ذاته، على أن “تدشين هذا المرفق أتى بعد مجهودات كبيرة بذلتها سلطات ولاية مراكش، وكذلك المكتب الوطني للمطارات، بعد تعاقده مع شركة محلية للإشراف على تدبير هذا المرفق، من خلال تجهيزه بنظام تكنولوجي حديث، وكذلك لا يمكن نسيان دور المهنيين الذين شاركوا في إنجاح هذا المشروع”.

وأضاف محمد الحركاني، أن “زوار مدينة مراكش يستحقون الحصول على خدمات عالية الجودة من هذا القبيل، لقطع الطريق على ذوي النيات السيئة، وبعض السلوكيات التي كانت تضر بصورة مدينة مراكش، والتي بدرت عن بعض السائقين المتهورين، وكذلك فهذه الطريقة ستحد من مجموعة من المشاكل أبرزها محاربة منتحلي صفة سيارات الأجرة المتربصين بمطار مراكش، “خطافة”، مؤكدا على أن، هذا النظام الجديد المعتمد بمطار المنارة مراكش، سيحد من كل السلوكات غير القانونية”.

وتابع الكاتب الإقليمي لنقابة سيارات الأجرة الصغيرة بمراكش، قائلا “أتمنى أن يتم تعميم هذا الإصلاح الذي شمل مطار مراكش المنارة، أماكن أخرى كمحطة القطار بمراكش”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *