بونيت تالوار.. سفير الولايات المتحدة بالرباط القادم من دهاليز الخارجية

غرد السفير بونيت تالوار، على حسابه الجدد على منصة “تويتر”، مباشرة بعد استقباله من طرف وزير الخارجية، ناصر بوريطة، وتقديم أوراق اعتماده كسفير فوق العادة للولايات المتحدة الامريكية، بالمملكة المغربية، بالقول: “‏شكراً لوزارة الخارجية على ترحيبكم الحار اليوم. لقد أجريت توا مع وزير الخارجية بوريطة مناقشة ممتازة حول كيفية تقوية الروابط القوية بين المغرب والولايات المتحدة. “

فمن يكون بونيت تالوار سفير الولايات المتحدة الأمريكية الجديد بالرباط ؟

الديبلوماسي الديمقراطي، بونيت تالوار، من مواليد واشنطن، ومن أصول هندية. متزوج من الدكتورة ساروش ستار، وأب لولدين بالغين.

وحصل تالوار على شهادة الباكلوريوس في الهندسة من جامعة كورنيل، كما حصل على شهادة الماجيستر في الشؤوون الدولية من جامعة كولومبيا.

وكان بونيت تالوار قد عين من طرف الرئيس الأمريكي جو بايدن، لهذا المنصب، بعد أن كان يشغل منصب كبير مستشاري الخارجية الأمريكية.

وشغل بونيت تالوار مناصب السياسة الخارجية والأمن القومي في جميع مؤسسات الحكومة الأمريكية، حيث شغل مناصب عليا في وزارة الخارجية، والبيت الأبيض، ومجلس الشيوخ.

كما عرفت المسيرة المهنية للسفير تالوار، أدوار رئيسية في مجلس النواب الأمريكي، وموظفي تخطيط السياسات بوزارة الخارجية، وفي القطاع غير الحكومي.

وكان المعني باحثا أول في معهد سياسات مجتمع آسيا، وباحثا زائرا في مركز جامعة بنسلفانيا، ومستشار المنظمة “انتر ميديت” غير الحكومية، لحل النزاعات، وأستاذا غير مقيم في مركز جامعة جورج تاون للدراسات الأمنية.

بالإضافة إلى هذا، شغل تالوار منصب كبير مستشاري الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا لجو بايدن، في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ .

وصنف تالوار سنة 2012، حسب مجلة “فورين بوليسي”، ضمن أقوى 50 ديمقراطيا في السياسة الخارجية الأمريكية.

كما تم ترشيحه من طرف الرئيس الأمريكي السابق، الديمقراطي باراك أوباما في عام 2014، للعمل مساعدا لوزير الخارجية للشؤون السياسية والعسكرية.

بلادنا24كنزة احسيني الخاضير

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *