بعد “فشل” أعماله الأخيرة.. هل يسترجع الدوزي توهجه الفني؟

بعدما أصدر الفنان الدوزي، عملين جديدين، خلال الفترة الأخيرة، لم يحقق أي واحد منهما النجاح المطلوب، بل بلغا نسب مشاهدة “متواضعة”.

ويتعلق الأمر بكل من “الديو” الغنائي بعنوان “عليك عليك”، الذي جمعه بالفنان العراقي سيف نبيل، لأول مرة، مزجا من خلاله اللهجة المغربية بالريفية، مع فيديو كليب “عالمي”، ومصور بطريقة “إبداعية”، حسب تعبير جمهورهما.

ورغم ذلك، لم تتجاوز الأغنية 3 ملايين مشاهدة، بعد مرور أربعة أشهر على إصدارها، ولم يذع صيتها في منصات التواصل الاجتماعي، علما أن الثنائي حرصا على الترويج لها بشكل كبير.

وتكرر الأمر ذاته مع أغنيته الأخيرة، التي اختار الدوزي أن تكون باللهجة الريفية بعنوان “إنشاء الله”، إهداء لجمهوره من الريف، وهي عبارة عن نسخة عصرية بإيقاعات شبابية، من أغنية ريفية قديمة للفنان سعيد مريواري، الذي اشتهر بأغاني شعبية تقام في الأعراس والمناسبات الخاصة بجهة الشرق، إلا أنها لم تستطع بلوغ نصف مليون مشاهدة.

وتوصل الدوزي بانتقادات من طرف الجمهور حول العمل، حيث اعتبرت فئة كبيرة أنه حاول تقليد طريقة المغني الأصلي، أي أن العمل لا يحمل بصمته الخاصة، بالرغم من أن الدوزي استبدل اللحن القديم بلحن عصري أكثر، الذي لم يناسب الأغنية، حسب تعبير البعض من متابعيه.

وبعد هذه الإصدارات “غير الناجحة” على مستوى المشاهدات، شوق الدوزي جمهوره لأغنية جديدة، بعنوان “الحب صعيب”، حيث نشر “البوستر” التشويقي للعمل، عبر صفحته الرسمية بمنصة “انستغرام”.

ومن خلال العنوان، يبدو أن الأغنية ستجسد قصة حب قاسية أو فاشلة، ومن المرجح أن تحقق “نجاحا” أكثر من إصداراته الأخيرة.

وأرفق الدوزي المنشور، بتعليق جاء فيه: “الحب صعيب، شكون لي متافق معايا، كتبوا الجواب ديالكم في كومونتير والجواب ديالي أنا، غادي تكتاشفوه يوم الجمعة”، معلنا عن موعد إصداره، وهو يوم 14 يوليوز الجاري.

ليتفاعل جمهوره وأصدقاؤه الفنانين مع سؤاله، عبر خاصية التعليقات، حيث أيد الكثيرون رأيه، مشاركين تجاربهم الأليمة مع الحب، وكتبت إحدى المتابعات: “الاختيار هو لي تيكون خاطئ أحيانا، وبالتالي الحب كايولي عذاب، لهذا الشخص هو لي تيتحكم واش الحب زوين ولا خايب”.

جدير بالذكر، أن الدوزي سيكمل تجربته في برنامج اكتشاف المواهب الشابة “ستار لايت”، حيث سيشارك في نسخته الثانية، رفقة كل من الفنان نعمان لحلو، أسماء المنور، مع احتمالية انضمام الفنان حاتم عمور، الذي سيعوض الفنانة لطيفة رأفت.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *