مندوبية السجون: “مراسلون بلا حدود” فاقدة للحيادية وغير مؤهلة لإعطاء الدروس

كشفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أنهعلى الرغم من إصدار إدارة السجن المحلي تيفلت 2 بتاريخ 13 يونيو الجاري بيانا توضيحيا بخصوص مزاعم والد السجين (ع.ر)، المعتقل بهذه المؤسسة على خلفية قضية حق عام، أبت منظمةمراسلون بلا حدودالفرنسية إلا أن تحشر أنفها من جديد في ملف هذا السجين“، في إشارة لعمر الراضي.

وأوضحت المندوبية في بلاغ توضيحي، أنمراسلون بلا حدود” أعادت نشر الادعاءات نفسها على موقعها الإلكترونيدون الأخذ بعين الاعتبار التوضيحات المنشورة من طرف إدارة المؤسسة السجنية، مما يبين سوء نيتها المبيتة وعداءها الصريح للمملكة، حتى وإن تعلق الأمر بقضية حق عام لا علاقة لها بحرية الصحافة التي تدعي الدفاع عنها“.

هذا، وجاء في بلاغ مندوبية السجون، أنهلا يخفى على أحد الإيديولوجيا اليمينية المتطرفة لمؤسس هذه المنظمة ورئيسها السابق وطبيعة العلاقات والجهات التي تحرك ممثل المنظمة في شمال إفريقيا وعداءه الشديد للمغرب. لذلك، أضحت هذه المنظمة فاقدة للحيادية في تعاملها مع كافة القضايا المرتبطة بالمغرب وغير مؤهلة لا أخلاقيا ولامهنيا لإعطاء الدروس للمغرب في المجال الحقوقي”.

كما أشار المصدر نفسه، إلى أنالإصرار على ترويج المغالطات المرتبطة بقضية السجين المذكور بتزامن مع محاولات بعض الجهات الداخلية للاستقواء بمنظمات خارجية فاقدة للمصداقية لن يثني المندوبية العامة عن القيام بدورها كاملا في تطبيق القانون في جميع المؤسسات السجنية وعلى قدم المساواة بين جميع نزلائها، مع الاستمرار في التواصل مع الرأي العام كلما تطلب الأمر ذلك من أجل كشف وفضح المغالطات الرامية إلى الإساءة إلى صورة القطاع وإلى سمعة المغرب الحقوقية في الداخل والخارج“.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *