محكمة تازة تصدر حكمها في قضية الصيد القانوني لحيوان مهدد بالانقراض

علمتبلادنا24، أن غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة تازة، قد أصدرت أحكامها في حق أربعة أشخاص توبعوا في حالة اعتقال احتياطي بالسجن المحلي، بعد ضبطهم في حالة تلبس بالقنص في محمية باب الزهر بجماعة بوشفاعة، باستعمال أسلحة غير قانونية.

ووفقًا لما كشفت عنه مصادر مطلعة، فقد حكمت المحكمة على المتهمين بسنة واحدة حبسا نافذة في حدود 8 أشهر، وموقوفة التنفيذ في الباقي، بعد مؤاخذتهم بمجموعة من التهم التي تابعهم بها الوكيل العام، مع الحكم عليهم بـ20 مليون سنتيم إرجاعا لإدارة المياه والغابات، و31 مليون سنتيم تعويضا مدنيا لها، بعد 3 أسابيع من ضبطهم متلبسين بصيد الأيل البربري من داخل المحمية المذكورة.

كما أوضحت ذات المصادر، أن المحكمة قد قضت بأداء كل واحد منهم تعويضًا للوكالة الوطنية للمياه والغابات، قيمتها 264 ألف درهم، عقابا لهم على صيد هذا النوع من الأيل الوحيد بين جنسه الذي يستوطن بالقارة السمراء، ووضع في هذه المحمية للحفاظ عليه وعلى غيره من الثروات الحيوانية المهددة بالانقراض، ويمنع صيده.

وفي سياق متصل بالقضية، فقد توبع المتهمون المعتقلون بسجن تازة، بتهم تتعلق بـقنص حيوان محمي ليلا بواسطة مركبة وحيازة حيوان محمي بدون رخصة والمشاركة في ذلك وحيازة سلاح ناري وذخيرة بدون ترخيص والمشاركة في ذلك، تابعهم بها الوكيل العام بعد إحالتهم عليه بعدما اعتقلتهم عناصر الدرك بواد أمليل.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *