مندوبية السجون تهدد بإلغاء “ترخيص قفة العيد” بعد ضبطها الممنوعات

أكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أنها ستكثف إجراءات المراقبة الخاصة بالقفف المقدمة من طرف عائلات السجناء، بعد وقوفها على مجموعة من المحاولات المتعلقة بتسريب مواد ممنوعة إلى بعض المؤسسات السجنية، وذلك خلال الترخيص لعائلات النزلاء بجلب قفة المؤونة بمناسبة عيد الفطر المنصرم.

واستنكرت المندوبية في بلاغ لها، اليوم الثلاثاء، هذا التجاوز، مؤكدة أنها “لن تتهاون في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية أمن المؤسسات السجنية وسلامة نزلائها”، مهددة بإلغاء ترخيص جلب القفف الاستثنائي، إن تطلب الأمر، “لتفادي هذه التجاوزات التي تمس بمبادئ المؤسسات السجنية بالمغرب”.

وأشارت مندوبية السجون، إلى أنه “سيرا على نهجها القاضي بالحفاظ على الروابط الأسرية بين السجناء وعائلاتهم من خلال السماح بإدخال القفة خلال المناسبات والأعياد الدينية، قامت المندوبية العامة بالترخيص لعائلات النزلاء بجلب قفف المؤونة إلى ذويهم بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر”.

وتابعت، “رغم مناشدة المندوبية العامة لعائلات النزلاء، إلا أنه تم ضبط مجموعة من المحاولات لتسريب الممنوعات إلى بعض المؤسسات السجنية، وهو ما استدعى اتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها في حق المتورطين سواء من العائلات أو السجناء”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *