مندوبة حكومة مليلية تحقق في “شراء الذمم” في الانتخابات المقبلة

أعلنت مندوبة الحكومة المحلية في مدينة مليلية المحتلة، صابرينا موح، عن فتحها تحقيقا في قضية انتشار صورة على منصات التواصل الاجتماعي، تظهر احتشاد مجموعة من المواطنين والمواطنات في المدينة، أمام شركة في المنقطة المعروفة بـ”راشطرو”، يشتبه في كونها تتعلق بـ”عملية شراء الذمم”، في الانتخابات المقبلة.

ووفق ما كشفت عنه وسائل إعلام محلية في المدينة السليبة، فإن مندوبة الحكومة المحلية، أكدت على فتح تحقيق في كل ما يتعلق بـ”الاحتيال المحتمل”، واتخاذ إجراءات إذا تطلب الأمر ذلك.

ولم تقدم “مليلية هوي”، التي أوردت الخبر، أي معطيات حول الجهة التي كانت تنوي شراء ذمم المواطنين قبل الانتخابات، ولا عن الجهة التي أونيط لها التحقيق في هذه القضية، غير أن نشطاء علقوا على الصورة بالقول: “في سوق السلع المستعملة، يعرضون شراء الطعام بقيمة 50 يورو مقابل صورة من بطاقة الهوية ورقم هاتف”.

ويتبين أن الانتخابات البلدية في مدينة مليلية المحتلة، ذات الحكم الذاتي، والخاضعة للسلطات الاسبانية، ستعرف منافسة قوية بين مختلف الأحزاب السياسية الإسبانية، بما فيها “التحالف من أجل مليلية”، لكونها تعد ترمومترا للانتخابات التشريعية، أو ما يعرف بـ”الانتخابات العامة”.

وتعكس هذه الانتخابات، توجهات الناخبين، وتعد استفتاء وطنيا إزاء الحكومات، لاسيما أنها تكون مدخلا للانتخابات التشريعية، والتي ستعرف منافسة قوية بين الحزب الاشتراكي العمالي الذي يقود الحكومة، والحزب الشعبي المعارض.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *