منتدى يفضح الحياة الباذخة لقيادة البوليساريو مقابل معاناة ساكنة المخيمات

انتقد منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف، “فورساتين”، “حياة الرفاهية التي يعيشها قياديو البوليبساريو، مقابل حياة الفقر والجوع التي يعانيها الصحراويين بالمخيمات”.

وفي هذا الصدد، قال المنتدى في بلاغ له، إنه “في اللحظة التي يعاني فيها سكان مخيمات تندوف، القمع و التضييق من أدوات قيادة البوليساريو الإجرامية، يقيم أفراد عصابة الرابوني لأبنائهم الحفلات و الأفراح الباذخة، في دول أوروبا، مما يؤكد الهوة التي أصبحت تزداد اتساعا بين الطغمة المتحكمة في الرابوني وبين المقهورين الصحراويين بالمخيمات”.

وأوضح المصدر ذاته، أن “أحد قيادي البوليساريو، أقام حفلا باذخا لإبنه بإسبانبا السبت الماضي، في خطوة مستفزة لمشاعر الصحراويين الذين يعانون الأمرين من الواقع المعيشي المؤلم أمام ما يعيشه قيادة البوليساريو و عائلاتهم من حياة الرفاهية على حسابهم، وهو ما يكشف بأن عصابة الرابوني غير معنيين بما يعانيه الصحراويين بالمخميات، خصوصا في الفترة الحالية التي تعرف حالة من الاحتقان والإنفلات، بسبب الممارسات القمعية التي تقوم بها أجهزة البوليساريو”.

وتعتبر حياة الرفاهية، يضيف المنتدى، “التي يعيشها قياديو البوليبساريو مقابل حياة الفقر والجوع التي يعانيها الصحراويين بالمخيمات، ليست جديدة، فقد انتشرت مرات عديدة صور و فيدوهات لقياديين للبوليساريو و عائلاتهم وهم يستمتعون بما لذ وطاب، والفنادق والشقق الفاخرة في كل دول العالم”.

وأفاد البلاغ، أن “هذه المظاهر وهذا الاستفزاز زاد من حالة السخط بين الصحراويين في المخيمات، على عصابة الرابوني التي أمعنت في منع كل أنواع التجارة التي كان يقوم بها بعض شباب المخيمات، إلى جانب منع حرية التنقل ومغادرة المخيمات”.

حالة السخط والغضب في المخيمات عبر عنها ناشطون صحراويون في مواقع التواصل الاجتماعي، معبرين عن سخطهم مما أسموه “التكاليف الباهظة لحفلات زفاف أبناء قيادات البوليساريو، وليس من المعقول ولا المقبول أن يعيش سكان المخيمات الفقر والعطش والجوع، والحرمان حتى من حقهم في المساعدات الإنسانية، مقابل أن تنعم قيادة البوليساريو وذويهم في بحبوح من العيش، وأن يتباهى بحفلات وحياة الأغنياء في أوروبا”. وفق ما نقله منتدى “فورساتين”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *