أداء الأرامل لاشتراكات الانخراط الشهرية بـ”CNSS” يغضب البيجيدي

وجهت النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، عائشة الكوط، سؤالا كتابيا لنادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، حول مطالبة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لأرامل في إقليم الحوز، بأداء اشتراكات الانخراط الشهرية”.

وكشفت البرلمانية، في نص سؤالها، أنه “في الوقت الذي ينتظر المواطنين من الطبقة الفقيرة ممن كانوا يستفيدون من نظام “راميد” تلقي الدعم الموعود من الحكومة خصوصا مع الارتفاع العام والمهول في الأسعار، تفاجأ عدد من الأرامل في وضعية صعبة في إقليم الحوز بمراسلات من صندوق الضمان الاجتماعي يطالبهن بأداء، وبأثر رجعي، أقساط الاشتراك الشهرية من أجل تخويلهن الحق في الاستفادة من خدمات التأمين الإجباري عن المرض”.

وفي هذا الصدد، ساءلت النائية البرلمانية، الوزيرة، عن سبب “عدم إدراج النساء الأرامل في وضعية صعبة، ضمن لائحة المستفيدين من خدمات التأمين الإجباري عن المرض”، وكذلك “الإجراءات التي ستتخذونها لتمكين الأرامل المتضررات من الاستفادة المجانية من هذه الخدمات”.

وكانت الحكومة، قد أصدرت الخميس المنصرم، مرسوما يستمر بموجبه الدعم المباشر للنساء الأرامل، ودعت النساء الأرامل المستفيدات من هذا الدعم إلى التسجيل في السجل الوطني للسكان والسجل الاجتماعي الموحد، في أقرب ملحقة إدارية أو قيادة أو مندوبية التعاون الوطني، حسب المعطيات الصادرة في الجريدة الرسمية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *