تعزيز الاستثمار لفائدة مغاربة العالم يطرح تساؤلات برلمانية

وجهت النائبة البرلمانبة عن حزب الاستقلال، مليكة الحيان، سؤالا كتابيا لمحسن الجازولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية، حول التدابير الجديدة المتخذة لتعزيز الاستثمار بجهات المملكة لفائدة مغاربة العالم.

وخاطبت المتحدثة في نص سؤالها، الوزير، قائلة: إنه “لا يخفى عليكم الوزير المحترم مدى أهمية الاستثمار بالنسبة لمغاربة العالم في وطنهم الأم، هذه الشريحة التي ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوليه عناية سامية خاصة باعتبارهم جزء لا يتجزأ من أبناء هذا الوطن العزيز”.

واستطردت الحيان، وفق المصدر، “وما لما تلعبه أيضا من أدوار طلائعية في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني في مختلف المجالات، ولما لها من آثار اجتماعية وتنموية على بلادنا، كما نستحضر مضامين الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية من السنة الأولى من الولاية التشريعية 11”.

ولفتت البرلمانية، أن الملك “أكد على أهمية الاستثمار في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وضرورة توفير مختلف الشروط لإنجاحه وتحفيز وجلب المستثمرين من الداخل والخارج”، مضيفة أن “مغاربة العالم في ارتباطهم الوثيق بوطنهم الأم ومشاركتهم الفعالة في التنمية الاقتصادية والتنموية ببلادنا”.

وفي هذا الخصوص، ساءلت النائبة البرلمانية، الوزير الجازولي، عن “التدابير والإجراءات الجديدة المتخذة من أجل تحفيز هذه الشريحة، بما يضمن تعزيز الاستثمار بمختلف جهات المملكة”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *