منتدى: حكم قضية “طفلة تيفلت” يشجع على جرائم اغتصاب الأطفال

عبر منتدى فتيات المغرب، عن استياءه العميق، بخصوص “الحكم الصادر عن غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالرباط، والذي عوقبت من خلاله ثلاث وحوش بشرية اعتدت على طفلة لم يتجاوز سنها 11 سنة، بسنتين حبسا، في الوقت الذي نص فيه المشرع المغربي في القانون الجنائي على عدد سنوات يتراوح بين 20 و30 سنة”.

واعتبر المنتدى في بلاغ له، توصلت ”بلادنا24” بنسخة منه، أن ”ما حدث هو فض للبكارة واغتصاب نتج عنه حمل”، مبرزا أنه ”بهذا الحكم الجائر والصادم في حق مغتصبي طفولة فتاة بريئة، ومدمريها نفسيا وجسديا واجتماعيا، يكون القضاء قد ساهم في تشجيع وحوش أخرى على القيام بمثل هاته الجرائم الشنعاء”.

وفي هذا الصدد، استنكر منتدى فتيات المغرب، بشدة، الحكم الصادر في القضية، مطالبا بإعادة النظر فيه، والذي اعتبره أنه “لا يتلاءم مع مقتضيات القانون الجنائي المغربي، ولا حقوق الطفل ولا المواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب في هذا الباب”.

وأدانت الهيئة، “بشدة هاته الجريمة الشنعاء في حق الفتيات”، مطالبة “بأقصى العقوبات على الجناة حتى يكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه القيام بهذه الجرائم، أو التمادي فيها في حق الطفولة”، معلنا في الوقت ذاته، دعمه ومؤازرته للطفلة الضحية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *