رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

هيئة حقوقية تستنكر الحكم على مغتصبي “طفلة تيفلت” بسنتين سجنا

استنكرت جمعية “جسور ملتقى النساء المغربيات”، الحكم بسنتين سجنا على 3 متهمين في قضية اغتصاب طفلة لم يتجاوز عمرها 12 سنة، كانت تتعرض لجريمة الاغتصاب بشكل متكرر تحت التهديد، بدوار الغزاونة، ضواحي إقليم تيفلت، لم تعلم به العائلة إلا بعد حدوث حمل، “ورغم تأكيد الخبرة الطبية للعلاقة البيولوجية بين الجنين وأحد المغتصبين، إلا أن الحكم كان ظالما في حق الضحية والحق العام”.

وطالبت جمعية جسور ملتقى النساء المغربيات، في بلاغ لها، اطلعت “بلادنا24” على نسخة منه، “الجهات القضائية بالتحرك الفوري والعاجل بفتح تحقيق نزيه يضمن حقوق هذه الطفلة البريئة، مع تشديد العقوبات وترتيب الجزاءات والآثار القانونية اللازمة لهذا الفعل الإجرامي الشنيع”.

كما دعت الهيئة الحقوقية، وفق ذات المصدر، الجهات المسؤولة إلى “عدم التساهل أو التخفيف في العقوبات في مثل هذه الأفعال التي نعتبرها انتهاكا جسيما لحقوق الإنسان وحقوق الأطفال والنساء، وهي جريمة يعاقب عليها القانون الجنائي كما هو منصوص عليه في المواد (286_(488) والتي حددها المشرع من 10 الى 30 سنة”.

ورفضت الجمعية، القبول “كمجتمع مدني أي تساهل أو تسامح مع مجرمي الإغتصاب، وهذا التساهل الذي ساهم في انتشار الظاهرة بشكل يومي، جعل المغرب يحتل الرتبة الثانية على المستوى العربي في مسألة الاغتصاب والاعتداءات الجنسية”.

كما ناشدت “جسور ملتقى النساء المغربيات”، الجهات المختصة، من “تمكين الطفلة الضحية من حقها في المتابعة الصحية والنفسية، لرفع آثار العنف الجنسي الذي طالها وهي في عمر الزهور”، مطالبة في الوقت ذاته، الجهات الرسمية، بـ”إعداد استراتيجية عمل فعلية وجادة رفقة الفاعلين والمختصين للحد من هذه الظاهرة التي باتت تهدد أطفالنا وتضعنا في مقدمة البلدان التي تتسامح مع الاغتصاب”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *