منتدى الأعمال المغربي الإسباني بالداخلة يُكرس فشل البوليساريو

بلادنا24 – زاز الوالي |

أثار منتدى الأعمال المغرب – إسبانيا، المنظم بمدينة الداخلة، تجسيدا للتقارب بين مدريد والرباط، ودعم الحكومة الإسبانية لمبادرة الحكم الذاتي، حفيظة جبهة البوليساريو وتمثيليتها في إسبانيا.

وسارعت تمثيلية جبهة البوليساريو في إسبانيا إلى إصدار بيان، تباكت من خلاله على تنظيم منتدى الأعمال، محاوِلة تبخيسه والتقليل من أهميته في سياق التغطية على فشلها السياسي والإقتصادي وعدم قدرتها على مواكبة التحولات التي تشهدها العلاقات المغربية الإسبانية، لاسيما فيما يخص تكريس دعم وحدة المغرب الترابية.

واعتبرت تمثيلية جبهة البوليساريو في بيانها، تنظيم منتدى الأعمال المغربي الإسباني في الداخلة، والذي يتوخى منح الاستثمار بين البلدين الزخم اللازم “متعارضا مع القانون الدولي”، مشيرة أن تنظيم المنتدى يهدف إلى تقديم الدعم السياسي للمغرب في الصحراء تحت غطاء اقتصادي.

يشار أن فعاليات منتدى الأعمال المغرب – إسبانيا المنظم بالداخلة، يروم تعزيز الانفتاح الاقتصادي بين المغرب وإسبانيا، والترويج لمؤهلات جهة الداخلة وادي الذهب الطبيعية، في مجالات الفلاحة والسياحة والطاقات المتجددة، وكذا الفرص الاستثمارية ومناخ الأعمال بالمنطقة.

وجرى على هامش المنتدى تنظيم جملة من اللقاءات والاجتماعات بين الفاعلين الإقتصاديين والمستثمرين المغاربة ونظرائهم الإسبان، سعيا لدراسة فرص الاستثمار بالمنطقة والانخراط بجدية في الطفرة السوسيو-اقتصادية بالجهات الجنوبية للمملكة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *