مقتل ما لا يقل عن 19 شخصا في حادث حافلة ببنغلاديش

قتل ما لا يقل عن 19 شخصا، وأصيب 25 آخرون في بنجلاديش، بعد أن تحطمت حافلة عبر سياج على الطريق السريع، وانخفضت في خندق على جانب الطريق.

وقالت الشرطة لوسائل إعلام محلية، إنها اشتبهت في أن السائق فقد السيطرة في الساعة 8 صباحا (02:00 بتوقيت جرينتش) أمس الأحد، و”ارتفع عدد القتلى إلى 19، كما أصيب 12 شخصًا على الأقل بجروح خطيرة”.

وصرح قائد الشرطة المحلي، مسعود علام، لوكالة “فرانس برس”، بعد تحطمها في المقاطعة الجنوبية من شيب تشارش، مشيرا إلى أنه قد تم إرسالهم إلى مستشفى كلية الطب في داكا في العاصمة.

وقال أنور حسين، مسؤول الشرطة في شيب تشار، حيث وقع الحادث، إن عدد القتلى قد يرتفع أكثر، لأن بعض الركاب المصابين في حالة حرجة.

هذا، وتتكرر حوادث الطرق في بنغلاديش بسبب المركبات والطرق القديمة، بالإضافة إلى السائقين الذين تم تدريبهم بشكل سيئ. وقد ارتفعت حوادث الطرق المميتة على الرغم من أن الحكومة تقول إنها ستقلل منها بنسبة 50 في المائة بحلول عام 2030.

وتجدر الإشارة، أنه في يوليو من العام الماضي، قتل ما يقرب من 400 شخص، وأصيب ما يقرب من هذا العدد في أكثر من 300 حادث على الطرق في الأسبوعين حول عطل العيد آدها في بنغلاديش. ووفقًا لجمعية رفاهية الركاب بنغلاديش، قتل ما يقدر بـ9،951 شخصا في حوادث الطرق في بنغلاديش العام الماضي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *